بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، مع وفد لجنة الدفاع في مجلس الأمة الفرنسي سبل تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق على المستويين الثنائي والإقليمي للتعامل مع التطورات في المنطقة وفي مقدمها الأوضاع الخطيرة التي شهدتها القدس وغزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤخرا.

وأشاد الصفدي موقف فرنسا الثابت في دعم حل الدولتين الذي تؤكد المملكة أنه السبيل الوحيد للحفاظ على التهدئة وحل الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو للعام 1967، وفق القانون الدولي والمرجعيات الدولية المعتمدة.

وأكد الصفدي قوة الشراكة الأردنية-الفرنسية التي تترجم تعاوناً اقتصادياً ودفاعياً أوسع في جميع المجالات. وشدد على أهمية التعاون الأمني والدفاعي بين المملكة وفرنسا والجهود المشتركة في محاربة الإرهاب الذي يشكل عدواً مشتركاً تستدعي مواجهته توحيد كافة جهود المجتمع الدولي وفي إطار التحالف الدولي لمحاربة "عصابة داعش الإرهابية".

وأشاد الوفد الفرنسي بمتانة العلاقات الأردنية-الفرنسية، مؤكدين حرص بلادهم على تطويرها في المجالات كافة. وثمن الوفد الفرنسي بجهود المملكة في تحقيق وقف إطلاق النار في غزة ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل عام، وأشاد الوفد الفرنسي بدور المملكة وجهودها في استضافة اللاجئين.

المملكة