أعلن وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب، الأربعاء، تعهد المملكة المتحدة بتقديم 3.2 مليون جنيه إسترليني كمساعدات طارئة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لدعم المتضررين في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

جاء ذلك عقب لقاء جمعه مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في رام الله. 

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في وقت سابق الأربعاء، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب.

وأكد وزير الخارجية البريطاني، موقف بلاده الداعم لحل الدولتين واستعداد بريطانيا لدعم جهود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومواصلة العمل على دعم الشعب الفلسطيني وبناء مؤسساته واقتصاده.

وتحدث عباس عن آخر مستجدات الأوضاع وأهمية العمل على وقف اعتداءات المستوطنين المدعومين بقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة بما فيها القدس، وضرورة العمل على تثبيت التهدئة في كامل الأراضي الفلسطينية، ودعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد الرئيس الفلسطيني أهمية البدء الفوري بمسار سياسي ترعاه اللجنة الرباعية الدولية وفق الشرعية الدولية، "ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، على أساس قرارات الشرعية الدولية".

وأشاد عباس بالدعم البريطاني في مجال بناء المؤسسات والنهوض بالاقتصاد، مؤكدا ضرورة أن تلعب بريطانيا دورا في دفع جهود السلام وفق الشرعية الدولية.

وفا + المملكة