يشارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لشبونة.

ويبحث الاجتماع تعزيز الأمن والاستقرار في العالم وفي مقدمها التطورات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المستهدفة إيجاد أفق سياسي لعملية السلام والحفاظ على وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في غزة.

وبحث الصفدي، مع نظيره الألماني هايكو ماس جهود وقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتثبيت وقف إطلاق النار، وإعادة الإعمار في قطاع غزة، وإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام، والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وجاء لقاء الصفدي وماس على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي حول التطورات والأزمات في المنطقة، الذي يعقد في العاصمة البرتغالية لشبونة الذي يشارك فيه الصفدي.

والتقى الصفدي على هامش اجتماع الاتحاد الأوروبي مع عدد من وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لاستكمال المحادثات الهادفة لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام في المنطقة، ولتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي.

كما التقى الصفدي مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لشبونة، لبحث الجهود المستهدفة وقف التصعيد وتثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في غزة وإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والعلاقات الثانية بين البلدين.

المملكة