تمكن نادي السلط من التأهل إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأفضل ثانٍ في دور المجموعات، بعد تغلبه 5-0 على فريق مركز بلاطة الفلسطيني، الخميس. 

وسجل أهداف السلط الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في البطولة القارية، المحترف الكاميروني رونالد نغاه - هاتريك – في الدقائق (4 و20 و55)، وزيد أبو عابد (45) وأحمد سريوة (73) في مباراة أقيمت على ملعب الملك عبدالله الثاني في عمان ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي ذات المجموعة، استفاد نادي المحرق البحريني من فوزه على الأنصار اللبناني 3-1 في وقت سابق الخميس، ليتأهل للدور نصف النهائي متصدرا المجموعة.

وقلب المحرق تأخره بهدف حسن معتوق للأنصار في الدقيقة (17) لفوز بثلاثية تناوب عليها أحمد صالح (39) وإسماعيل عبداللطيف في الدقيقة (44) وتياغو ريال في الدقيقة (81).

وتصدر المحرق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السلط، مقابل 3 نقاط لكل من الأنصار الثالث ومركز بلاطة الرابع.

وفي المجموعة الثالثة، تمكن نادي الكويت الكويتي من التأهل إلى نصف النهائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تغلبه على الفيصلي بهدف دون رد، ليودع حامل لقب البطولة مرتين مبكرا. 

وأهدى المحترف التونسي أحمد العكايشي فريقه الكويت بطاقة العبور في مباراة أقيمت على ملعب عمّان الدولي لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل العكايشي هدفه في الدقيقة الثانية من أحداث الشوط الثاني بكرة رأسية على يسار الحارس عبدالله الزعبي.

ورفع فريق الكويت رصيده بهذا الفوز إلى (7) نقاط في صدارة المجموعة الثالثة من انتصارين وتعادل، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند (6) نقاط تراجع بها إلى المركز الثاني.

تستضيف عمّان منافسات المجموعتين الثانية والثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تقام من مرحلة واحدة بحيث يتأهل أبطال المجموعات للدور نصف النهائي، إضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثاني.

تأهل حامل اللقب

وخطف حامل اللقب العهد اللبناني بطاقة التأهل على حساب مضيفه الحد البحريني بعد فوزه بهدفين لهدف الخميس على استاد علي بن محمد في عراد ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويدين العهد في انتصاره إلى لاعبه نور منصور الذي سجل هدف الفوز القاتل قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وكان السوري محمد الواكد افتتح التسجيل للعهد (35)، ولكن الحد أدرك التعادل عن طريق البديل عبدالله عبده (85).

وانتزع العهد صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، واحتل الوحدة السوري المركز الثاني بنقطتين ثم الحد بنقطة وحيدة.

وكانت الجولة الأولى بالمجموعة شهدت تعادل العهد مع الوحدة بدون أهداف، والاثنين الماضي مع الجولة الثانية تعادل الحد مع الوحدة بهدف لكل منهما.

المملكة + أ ف ب