زار وزير الداخلية مازن الفراية، مركز التطعيم الجديد في الجامعة الأردنية، الخميس، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات "درايف ثرو"، حيث بدأ استقبال المواطنين المسجلين عبر المنصة لتلقي المطاعيم بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وثمّن الفراية خلال زيارته، التي كان في استقباله فيها نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية كفاح الجمعاني ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة جمانة الزعبي، ومدير دائرة الأمن الجامعي محمد الزبيدي، خطة الجامعة في تدشين هذا المركز، مقدرا جهود القائمين عليه والعاملين فيه، ومؤكدا تلبية كافة احتياجات الجامعة في هذا الشأن.

بدوره، قال رئيس الجامعة عبد الكريم القضاة، إن من المتوقع أن يستقبل المركز الجديد الكائن خلف كلية العلوم التربوية بجانب موقف السيارات 3000 مواطن خلال الأيام القريبة المقبلة، حيث بدأ اليوم باستقبال نحو 1500 مواطن، إلى جانب مركز التطعيم الأول في الصالة الرياضية منذ منتصف آذار/مارس.

وأضاف أنه "تم تكليف عدد من موظفي الجامعة وأطباء الامتياز للعمل في المركز الجديد كما هو الحال أيضا في المركز الأول؛ انطلاقا من ضرورة العمل التشاركي لما فيه مصلحة الوطن وصحة أبنائه وسلامة الجميع"، مشيراً إلى أن "الجامعة على استعداد لتلبية تدشين مراكز جديدة بمشاركة كوادر طبية مهنية وقديرة، وعلى درجة عالية من الاحترافية".

وجاء اختيار المكان الذي ضم 20 خيمة بواقع 40 فريقا وفقا للقضاة، استناداً إلى معطيات أساسية أهمها المساحة الواسعة التي يراعى فيها التباعد والتهوية اللازمة؛ لضمان استقبال الفئات المستهدفة من الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا على قدر كافٍ من إجراءات السلامة المتبعة، وانسجاما مع رؤية الحكومة في فتح القطاعات.

المملكة