وصلت قافلة مساعدات طبية أردنية جديدة إلى قطاع غزة، الخميس، تتضمن 12 شاحنة تحمل الأدوية والطرود الغذائية إضافة إلى لقاحات مضادة لفيروس كورونا وشرائح فحص الكشف عن الفيروس، وفق مراسل "المملكة".

وجاءت قافلة المساعدات بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني. ووصلت القافلة بتنسيق من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مع القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ووزارة الصحة الأردنية إلى قطاع غزة.

وتأتي القافلة، استجابة للتوجيهات الملكية السامية بمواصلة تسيير قوافل المساعدات الأردنية ومن الدول الأخرى للوقوف إلى جانب الأهل في فلسطين في ظل الظروف الراهنة.

وقال قائد المستشفى الميداني الأردني في غزة العقيد الركن فارس الحنيطي، إن هذه المساعدات تأتي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين والتخفيف من المعاناة التي يعيشونها ومساعدتهم بالأشكال الممكنة كافة. 

من جانبه، قال مندوب الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مروان الحناوي مدير التخطيط والبرامج والتطوع، إن القافلة تتكون من 12 شاحنة تحمل الأدوية والطرود الغذائية، إضافة إلى لقاحات وشرائح فحص كورونا (PCR) بتبرع من المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتم تسليمها إلى مستشفى الشفاء الطبي، وجمعية الوئام الخيرية، ووكالة الأمم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا) ليصار إلى توزيعها على مستحقيها من شرائح المجتمع المحتاجة كافة من أبناء القطاع.

وأشار أنور عطاالله مدير العلاقات العربية بوزارة الصحة في غزة إلى أن هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب حيث يعاني القطاع من نقص حاد في المواد الطبية والغذائية جراء الحرب الأخيرة، وأعرب عن شكره وتقديره للأردن ملكاً وحكومةً وشعباً على الجهود المتواصلة في مساعدة الشعب الفلسطيني.

المملكة