أقال نادي يوفنتوس رابع الدولي الإيطالي لكرة القدم، مدربه أندريا بيرلو، بعد موسم واحد على رأس الجهاز الفني، وفق ما أعلن في بيان الجمعة.

وأصدر النادي بيانًا بعنوان "حظًا موفقًا، أندريا بيرلو!" بعد موسم خسر فيه يوفنتوس لقبه بطلا للدوري المحلي في المواسم التسعة الأخيرة وخرج من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء في البيان "شكرًا أندريا، هذه هي الكلمات الأولى التي نريد جميعًا أن نقولها مع نهاية هذه التجربة المميزة معًا".

في مسيرته القصيرة، توج الدولي الإيطالي السابق مع البيانكونيري بلقب الكأس المحلية على حساب أتالانتا وكأس السوبر ضد نابولي، وخطف بشق الأنفس بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال في المرحلة الأخيرة من الموسم بحلوله في المركز الرابع.

ومن المتوقع أن يعود ماسيميليانو اليغري لتولي المهام في الفريق، بعد أن قاده إلى لقب الدوري 5 مرات تواليًا بين 2014 و2019 وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين (2015 و2017).

وتابع البيان "بدأ بيرلو للتو الخطوات الأولى لمسيرة رائعة كمدرب في المستقبل من دون شك".

وكان بيرلو بطل العالم عام 2006 (42 عامًا) أعرب عن رغبته الأسبوع الفائت في الاستمرار مع "السيدة العجوز"، قائلا "كان موسم تعلمت الكثير فيه (...) هل أريد أن أبقى في المنصب؟ نعم بالطبع أريد، أحب كرة القدم، أحب التدريب ولكن النادي سيقرر".

ويأتي هذا القرار بعد رحيل كل من انتونيو كونتي عن إنتر بطل إيطاليا الأربعاء، والفرنسي زين الدين زيدان عن ريال مدريد الإسباني الخميس.

أ ف ب + المملكة