استضاف الأردن الجمعة، الاجتماع السادس للجنة التوجيهية والعلمية لمشروع "فرص عمل واستدامة بيئية باستخدام منتجات تكنولوجيا النانو لمحاصيل العنب في منطقة البحر المتوسط".

ويهدف المشروع الذي تنفذه الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع والممول من الاتحاد الأوروبي، إلى توفير فرص عمل للشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز المعرفة بالتكنولوجيا النانوية في الأردن ومنطقة البحر الأبيض المتوسط عبر تبادل المعرفة والممارسات الجيدة بين المؤسسات البحثية والقطاع الخاص والشركات في 8 دول شركاء بالمشروع بهدف استغلال بذور مخلفات محصول العنب في الصناعات الصيدلانية.

وقال رئيس الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع رضا الخوالدة، إن اجتماع اليوم الذي ضم خبراء ومختصين، هدف لتقييم المشروع ووضع خطوات للسير قدما في المستقبل.

وعرض للإنجازات التي حققها المشروع علميا وعمليا خلال الفترة الماضية والتزام الشركاء بتقديم الأفضل وتحقيق الأهداف.

من جانبها أكدت مديرة المشروع صباح سعيفان، أن مخرجات عمل المشروع ناجحة ومثمرة وتبعث على التفاؤل مستعرضة التحديات وآلية مواجهتها.

وأشار منسق المشروع جانلويجي باتشيتا، إلى أن المشروع سينتهي هذا الصيف بعد أن يكون حقق أهدافه، معربا عن شكره للقائمين عليه والشركاء في المشروع، داعيا إلى استمرار التعاون والعمل الجماعي ونشر الأوراق العلمية بالتشارك وأن يكون هناك استمرارية للعمل الجماعي.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية (زووم) مناقشة الأمور الإدارية والمالية للمشروع وسير العمل والإنجازات التي تحققت وخطة العمل للمرحلة المقبلة.

بترا