وجه الرئيس السوري بشار الأسد الجمعة  كلمة متلفزة إلى الشعب السوري بعد فوزه بولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية السورية، قال فيها إنه يحيي السوريين في الخارج الذين تغلبوا على العقبات للمشاركة في التصويت.

وقال إنه يحيي كل سوري في كل مدينة عبر عن حبه للبلاد عبر الحشود الغفيرة.

" بهذه الروح سنتمكن من هزيمة أعدائنا" وفق الأسد

وتابع الأسد: "في هذا الاستحقاق فإن تعريفَكم للوطنية لم يختلف بالمضمون، لكنه اختلف بالطريقة والأسلوب، وسيختلف حتماً بالنتائج والتداعيات".

وتابع الأسد: "ما قمتم به خلال الأسابيع الماضية لم يكن مجرد احتفالات بمناسبة، ولا مجرد تعبير عن اندفاع وعاطفة وطنيتين، أو التزام بواجب وطني هو المشاركة بالانتخابات الرئاسية، ما حصل يتجاوز كل ذلك بمساحات واسعة و مسافات كبيرة، ما قمتم به كان ظاهرةَ تحد غيرِ مسبوق لأعداء الوطن بمختلف جنسياتهم و ولاءاتهم وتبعيتهم".

وأضاف الأسد: "اختيار الشعبِ لي لأقوم بخدمته في الفترة الدستورية القادمة هو شرف عظيم لا يرقى إليه سوى شرف الانتماء لهذا الشعب".

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ، مساء الخميس، فوز الرئيس السوري بشار الأسد بولاية رابعة من رئاسة الجمهورية العربية السورية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين وبنسبة 95.1% من عدد الأصوات الصحيحة.

وأدلى أكثر من 14 مليون سوري في الانتخابات، وبنسبة 78% من إجمالي من يحق لهم الانتخاب وعددهم 18107109.

وحصل الرئيس السوري بشار الأسد على 95.1% بعد تصويت 13540860 سوري له، مقابل 3.3% لمحمود مرعي، وعبدالله عبدالله على 1.5% من مجموع الأعداد الصحيحة المحتسبة.

المملكة + سانا