قال ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه توصل لاتفاق للتعاقد مع المدافع إبراهيما كوناتي من رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني الجمعة.

وسينضم الفرنسي كوناتي (22 عاما) إلى ليفربول في أول تموز /يوليو المقبل بعد الموافقة على تصريح العمل الخاص به واجتيازه الفحوص الطبية.

ولم يكشف النقاب عن أي تفاصيل مالية لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن ليفربول فعل الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب والبالغ قيمته 41 مليون يورو (49.82 مليون دولار). وكان كوناتي مرتبطا بعقد مع لايبزيغ حتى يونيو حزيران 2023.

وقال كوناتي الذي خاض 95 مباراة مع لايبزيغ في بيان "أنا سعيد جدا بالانضمام لناد عملاق مثل ليفربول.

"هذه فعلا لحظة سعيدة للغاية بالنسبة لي ولأسرتي وأتطلع حقا للقاء زملائي الجدد والطاقم والبدء في هذا الفصل الجديد".

وأضاف "عملت بجد طوال سنوات عديدة من أجل الوصول لهذه النقطة لكني أود توجيه خالص الشكر إلى الجميع في لايبزيج وإلى كل من عملت معهم هناك.. المدربون وزملائي والطاقم الفني وبصفة خاصة الجمهور".

وسيلتحق كوناتي بمنتخب فرنسا في أدوار خروج المهزوم ببطولة أوروبا تحت 21 عاما التي تبدأ في 31 آيار/مايو .

وعانى ليفربول في الدفاع عن لقبه بالدوري في الموسم المنقضي بسبب أزمة دفاعية بعد أن فقد جهود فيرجيل فان دايك وجو جوميز حتى نهاية الموسم كما أصيب جويل ماتيب لفترات طويلة.

واضطر يورجن كلوب مدرب ليفربول لوضع لاعبي وسط مثل فابينيو في الدفاع والتعاقد مع مدافعين بلا خبرات مثل بن ديفيز وأوزان كاباك في انتقالات الشتاء لمحاولة سد الفراغات.

وقال كلوب "أنا سعيد حقا بإضافة لاعب بقدرات إبراهيما إلى تشكيلتنا وأنا معجب به منذ وقت طويل حتى منذ أول مرة أدركت فيها إمكاناته حين كان يلعب في سوشو".

وتابع "بعد مشاكل الإصابات في قلب الدفاع في الموسم الماضي لا يوجد شك أنها كانت منطقة بحاجة للتدعيم بالفريق".

رويترز