بدأت الجمعة في منطقة البحر الميت، منافسات رالي الأردن الدولي 2021 الذي شهد 6 مراحل بدأت من شواطئ البحر الميت، وفيها تمكّن السائق القطري ناصر بن صالح العطية من تصدُّر الرالي بفارقٍ مُريح، 8:32.1 دقائق عن أقرب مُنافسه.
وشهد الرالي أجواءً شديد الحرارة أثرت على عددٍ من المشاركين، حيث ستقام الجولة الثانية من البُطولة المحلية السبت.

ولم يواجه ناصر بن صالح العطية مع ملّاحه الفرنسي ماتيو بوميل في سيارة فولكس واجن "بولو جي تي آي – آر 5" أية مشاكل طوال اليوم، وتمكنا من بناء فارق مريح وإدارته خلال المراحل الخاصة الثلاث الأولى التي أُقيمت ضمن منطقتي البحر الميت وجبل نيبو.

وقال العطية وفق بيان صحفي نشرته الأردنية لرياضة السيارات : "كان صباحًا جيدًا، سعينا للضغط في أول مرحلتين، واجه السائقون الآخرون بعض المشاكل، ليس راليًا سهلًا حتى بالنسبة للسائقين الخبراء ونعرف هذه المسارات الجيدة، لدينا صدارة جيدة في الترتيب العام ونحاول الآن إدارة الفارق".

وكان السائق الكويتي مشاري الظفيري أقرب منافسي القطري خلال اليوم، وأنهى سائق ميتسوبيشي "لانسِر إيفوليوشِن 10" اليوم في المركز الثاني، والأول في الفئة الثانية في البطولة بفارق 40.8 ثانية عن أقرب منافسيه.

وتمكّن السائق اللبناني الشاب أليكس فغالي، ابن روجيه بطل رالي لبنان 14 مرة، من إنهاء اليوم في المركز الثالث في الترتيب العام والثالث في الفئة الثانية للبُطولة، علمًا بأنه خاضَ منافسة قوية مع السائق العُماني عبد اللـه الرُواحي قبل أن يضطر الأخير للانسحاب بسبب ارتفاع حرارة محرّك سيارته فورد "فييستا آر 5" مع نهاية المراحل الصباحية. وهكذا يُصبح فغالي أقرب منافسٍ للظفيري في الفئة الثانية من البطولة المخصصة لسيارات الإنتاج التجاري (المجموعة "أن").

وأنهى السائق الأردني شادي شعبان اليوم في المركز الرابع، وأحرز الفوز في الجولة الأولى من بطولة الأردن الوطنية للراليات.
 

بترا