بدأ صباح السبت، إعطاء اللقاح الواقي من فيروس كورونا في الصالة الرياضية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في إربد، وذلك كمركز جديد في مسعى لزيادة عدد الملقحين في الأردن، وفق رئيس الجامعة صائب خريسات.

وقال خريسات لـ "المملكة"، إن "هناك مشاركين من الطلبة من كليات الطب والتمريض وطب الأسنان والعلوم الطبية لإعطاء المطاعيم، تم تدريب الطلبة لإعطاء المطاعيم بالتنسيق مع وزارة الصحة ومع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".

وإلى جانب الطلبة، "سيكون هناك كادر من الأطباء الذين كانوا يعطون التطعيم في مستشفى الملك المؤسس وسيكونون مشرفين على العملية، إضافة إلى مدخلي البيانات الذين تم تدريبهم"، على ما أكد خريسات.

"تم نقل مركز التطعيم الموجود في مستشفى الملك المؤسس الجامعي إلى داخل الحرم الجامعي اعتبارا من صباح السبت، وسيكون هناك حملة التطعيم تبدأ بطاقة 1500 اليوم وغدا الأحد، وترتفع إلى 3500"، وفق خريسات الذي توقع أن "يصل العدد إلى 8 آلاف وذلك من خلال التطعيم داخل الصالة الرياضية والتطعيم من خلال السيارات"، وهو ما "يساهم في إعطاء عدد كبير من المواطنين المطاعيم داخل محافظة إربد".

ويتوقع أن "نبدأ الاثنين أو الثلاثاء المقبل بإعطاء المطاعيم من خلال السيارات".

"اليوم (السبت) وغدا (الأحد) سيكون التسجيل متاحا للمواطنين الذين لم يسجلوا على المنصة داخل الحرم الجامعي وأخذ المطعوم، وذلك تشجيعا للمواطنين لزيادة عدد التطعيم"، بحسب خريسات.

وخُصص طاقم طبي وتمريضي للتعامل مع أي آثار جانبية وسيارة إسعاف مجهزة وكادر مجهز للتعامل مع أي حالة.

وأشار إلى أن "الكادر التعليمي والإداري والطلبة (في الجامعة) سيكون التطعيم متاحا لهم داخل هذا المركز"، و"ستُعطى لهم الأولوية".

ويأتي افتتاح هذا المركز لزيادة القدرة اليومية لتطعيم أكبر عدد من المسجلين على المنصة للوصول بشكل متدرج إلى صيف آمن تُفتتح فيه أغلب القطاعات والنشاطات وبما يساهم بالحفاظ على صحة الوطن والمواطن والعودة للحياة بشكلٍ طبيعي.

المملكة