قررت السعودية السبت، السماح بدخول القادمين من عدة دول إليها بينها الإمارات اعتبارا من الأحد، مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي عليهم، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إنه "إشارة إلى البيان الصادر بتاريخ 20 / 6 / 1442هـ، الموافق 2 / 2 / 2021م، بشأن تعليق السماح بدخول المملكة، مؤقتاً للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، اعتباراً من الساعة 9 من مساء الأربعاء 21 / 6 / 1442هـ ... فقد تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين" من عدة دول.

وهذه الدول هي: (دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأميركية، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، واليابان)، وفق المسؤول.

ويأتي القرار، "بناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول".

وأكد المصدر، "تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول"، منوهًا إلى أنه سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح الأحد 18 / 10 / 1442هـ الموافق 30 / 5 / 2021م".

المملكة + واس