أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن عدد الاتفاقيات الجديدة لتقسيط المبالغ المستحقة على المنشآت والاتفاقيات المجدولة التي أبُرمت بموجب أوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبها وصلت إلى 11687، في حين بلغت المبالغ الإجمالية لهذه الاتفاقيات 255 مليونا و700 ألف دينار.

وأضافت المؤسسة أن المنشآت التي أبرمت اتفاقيات تقسيط للمبالغ المستحقة عليها عن الأشهر آذار/ومارس، ونيسان/أبريل، وأيار/مايو من العام الماضي 2020، وصل عددها إلى 4523 منشأة، وبمبلغ إجمالي بلغ 15 مليوناً و80 ألف دينار.

ودعت المؤسسة في بيانها كافة المنشآت المدينة إلى الإسراع للاستفادة من التسهيلات التي تضمنها البلاغ رقم (22) لسنة 2021 المتضمن تقسيط أو إعادة جدولة المبالغ المستحقة عليها، وإعفائها من الفوائد والغرامات والمبالغ الإضافية بنسبة 50% وبفائدة تقسيط 1% سنوياً.

وذكرت المؤسسة أن نهاية شهر حزيران/يونيو المقبل، هي الموعد الأخير للاستفادة من الإعفاءات وتسهيلات السداد، إذ إن تقديم طلب الاستفادة من الإعفاءات من خلال دخول ضابط الارتباط لحساب المنشأة على موقع المؤسسة الإلكتروني، ومن خدمة (طلب الاستفادة من الإعفاءات) تقديم الطلب وإرساله.

المملكة