أوقف الجندي السابق المسلح الملاحق منذ الأحد في جنوب غرب فرنسا الاثنين وأصيب خلال توقيفه، كما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان على تويتر.

وكتب الوزير أنه تم "تحييد" الرجل مشيدا برجال الدرك وخصوصا "مجموعة التدخل التابعة للدرك بسبب عملها الحاسم". وقال مصدر مقرب من التحقيق إن الرجل "أصيب بالرصاص".

أعلن رئيس إدارة دوردونيه الفرنسية فريديريك بيريسا أن العسكري السابق "أصيب برصاص أطلق ردًا على إطلاق النار" وهو يخضع للعلاج.

من جهته قال الجنرال بيتيو قائد الدرك في منطقة نوفيل اكيتين إن الرجل وخلال اعتقاله "فتح النار عدة مرات على قوة التدخل التابعة للدرك"، موضحا ان جروحه "خطرة".

منذ الأحد، تحركت مجموعات التدخل التابعة لقوات الدرك في تولوز وساتوري بضواحي باريس الى جانب أكثر من 300 من رجال الدرك وفرق الكلاب مدعومة بحوالى سبع مركبات مدرعة وسبع طائرات هليكوبتر، لاعتقال هذا الرجل البالغ من العمر 29 عاما الذي لجأ الى منطقة وعرة وصخرية يصعب الوصول إليها  تبلغ مساحتها 4 كيلومترات مربعة.

وبثت قوات الدرك صباح الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي نداء للشهود مع صورة تيري دوبين وهو من مواليد 14 نيسان/أبريل 1992 حليق الشعر من الجانبين مع لحية طويلة، مع عبارة "شخص خطير". 

الجندي السابق الذي خدم في الجيش من 2011 إلى 2016 ، كان مسلحا ببندقية صيد من طراز وينشستر من عيار 30-30 استخدمها عدة مرات أثناء فراره من قوات الأمن، ما ألحق أضرارا كبرى بآليات الدرك.

أ ف ب