نقل مجلس محافظة جرش 300 ألف دينار من بند إنشاء طرق إلى بند إعادة إنشاء وصيانة، من مخصصات المحافظة، لإعادة إنشاء وصيانة طرق زراعية داخل محافظة جرش، وفق رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم الاثنين.

وقال العتوم، لـ"المملكة"، إنه تم تخصيص 200 ألف دينار في بداية العام للطرق الزراعية، ونظرا لحاجة المحافظة للطرق الزراعية ولوجود طرق متهالكة، عقد المجلس جلسه لمناقلة 300 ألف دينار ليصبح المبلغ 500 ألف دينار.

وأوضح أن أعمال إعادة الإنشاء وصيانة الطرق ستتم هذا العام، مشيرا إلى أن مناقلة المبلغ جاءت لأهمية إعادة إنشاء وصيانة الطرق، التي يحتاجها المزارعون.

ولفت النظر إلى أن المبلغ الذي تم تخصيصه لإنشاء الطرق الزراعية كان غير كافٍ، لذلك تمت مناقلة المبلغ من بند إنشاء طرق لبند إعادة صيانة الطرق، للاستفادة منه.

"مساحة الطرق الزراعية داخل محافظة جرش تبلغ 600 كيلو طولي، (...) مناقلة المبلغ للطرق الزراعية جاء بهدف تنمية القطاع الزراعي لأهميته، ولا سيما أن محافظة جرش لها ميزة زراعية"، وفق العتوم.

وبين العتوم، أن مخصصات الطرق الزراعية تم تخصيصها من موازنة مجالس المحافظات كونها تابعة للأشغال العامة.

تشكل المساحة المخصصة للزراعة في جرش 56% من المساحة الكلية للمحافظة.

المزارع بدر الدين رماضنة، قال، إنه يوجد طريق زراعي للأرض التي يمتلكها، ولكن هذا الطريق أصبح متهالكاً وفي حاجة للصيانة، حيث أصبح يواجه صعوبه بنقل المنتحات الزراعية إلى السوق المركزي بسبب تهالك الشارع.

المملكة