تواصل طائرات مروحية وآليات للدفاع المدني والأمن العام والقوات المسلحة – الجيش العربي، مساء الاثنين، مكافحة حريق شب على الطرف الغربي لنهر الأردن وامتد ليصل إلى أراضٍ أردنية في منطقة المشارع في الأغوار الشمالية، وفق مراسل "المملكة".

وأشار المراسل إلى وصول الحريق إلى أراض أردنية وإلى المزارع المحاذية للمنطقة الحدودية للأراضي المحتلة، مضيفاً "هناك بؤر لا زالت تتعامل معها الكوادر المعنية وتحاول إخماد الحريق فيها.

وشاركت مجموعة من طائرات سلاح الجو الملكي من نوع سوبر بيوما ومرتبات المنطقة العسكرية الشمالية ، الإثنين، في اخماد الحريق الذي شب بمساحات واسعة في منطقة الأغوار الشمالية.

وساهمت الطائرات مع مرتبات المنطقة العسكرية الشمالية ومجموعات الدفاع المدني في محافظة إربد وباقي الكوادر في المؤسسات والأجهزة المعنية من أجل اخماد الحريق والحيلولة دون انتشاره إلى باقي المناطق والتي لا يمكن للآليات المدولبة والمجنزرة من الوصول إليها.

وتحدث المزارع عبد الرحمن الغزاوي لـ "المملكة" عن تكرار الحرائق كل عام في فصل الصيف، مضيفا "نقول إنها مفتعلة لأن تواقيتها ثابتة والحجة دائما ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف أن الحريق بدأ الساعة 12 ظهرا ومستمر حتى الساعة 7:30 مساء على عشرات الكيلومترات على الخط الحدودي.

"الحرائق بدأت من الناحية الغربية لنهر الأردن وامتدت إلى مزارعنا "، وفق الغزاوي الذي قال "أنا متواجد منذ 4 ساعات في المنطقة ولم أقابل أي شخص من وزارة الزراعة، وسلطة وادي الأردن المسؤولة عن إسالة المياه للمنطقة قطعت الماء لدقائق وتواصنا معهم ليعيدوا ضخ المياه".

المملكة