قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الاثنين، إنها تسعى لإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لجميع العاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن وزيري الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، والداخلية مازن الفراية زارا مركز تطعيم مجمع الملك حسين للأعمال الخاص بتطعيم العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.

وبحسب الوزارة فقد تم تطعيم ما يقارب 4 آلاف من العاملين في القطاع منذ بدء عمل المركز في منتصف شهر أيار/مايو، ولغاية اليوم.

وبينت الوزارة أنه تم إنشاء المركز ضمن حملة وزارة الاقتصاد الرقمي لتطعيم العاملين في القطاع؛ دعما للجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا حيث استمع الحضور خلال الزيارة إلى شرح عن آلية عمل المركز وكيفية التنسيق مع  الأطراف كافة ذات العلاقة.

وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أن إنشاء مركز للتطعيم ضد كورونا داخل مجمع الملك حسين للأعمال يأتي لتسهيل وتسريع عملية إعطاء اللقاحات لجميع العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال بهدف تسريع مرحلة التعافي الكامل والوصول إلى صيف آمن بفتح جميع القطاعات، وذلك من خلال دعوة شركات القطاع للقيام بالمشاركة بحملة التطعيم لجميع موظفيها في المركز الخاص للتطعيم الذي تم إنشاؤه لتلك الغاية.

وأوضح الهناندة أن الحملة تضمنت أيضا إرسال فرق طبية لعدد من الشركات التي تضم عددا كبيرا من الموظفين داخل مقراتها والقيام بعملية تطعيم الموظفين في أماكن عملهم، حيث شملت كلا من شركة أمازون، بروجرس سوفت، ويب هلب، موضوع، وشركة بيجو تكنولوجي.

كما تضمنت الحملة تطعيم موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والفنيين المسجلين على منصة مبادرة "مهن من ذهب".

وأشاد الهناندة بسرعة تجاوب شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال بالقيام بعملية تطعيم موظفيها والتي تسهم بشكل كبير في نجاح الجهود الرسمية المتخذة للحد من تفشي الفيروس.

من الجدير بالذكر أن المركز الخاص بالتطعيم في مجمع الملك حسين للأعمال الذي تم افتتاحه بمنتصف شهر أيار/مايو الحالي الذي يقدم خدمة التطعيم سواء من السيارات (Drive thru) أو الزوار المشاة ويستقبل جميع موظفي القطاع وموظفي مجمع الملك حسين للأعمال وعائلاتهم من الساعة 3 عصرا ولغاية الساعة 7 مساءً من الأحد إلى الخميس.

المملكة