أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، البلاغ رقم (37) لسنة 2021 الذي ينظّم استفادة العاملين في منشآت القطاع السياحي من برنامج (استدامة) الذي تقدّمه المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي.

الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي قال لـ"المملكة" إن عدد الذين استفادوا من برنامج استدامة من شهر كانون أول/ديسمبر 2020 وحتى نهاية أيار/مايو 2021 ما يزيد عن 105 آلاف مؤمن عليه يعملون في يقارب 7 آلاف منشأة.

وأوضح أن البلاغ رقم 37 وما تضمنه من تعديلات سيحدد عدد المستفدين منه، مشيرا إلى أنه  لا يشمل جميع المنشآت السياحية لأن هناك منشآت تعافت وعملت وهناك منشآت ما زالت على الرغم من انها مصرح لها للعمل إلا أنها لا تعمل بالشكل المعتاد أو قل الطلب على الخدمات التي تقدمها.

"هذا البلاغ بموجبه سيخصص للعاملين في قطاع السياحة 75% من أجورهم سواء كانت المنشآت السياحية مصنفة أنها أكثر تضررا أو غير مصرح لها بالعمل . في حين تتحمل المنشأة ما قيمته 25% من هذه المبالغ ." وفق المجالي

ووأكد أنه يموجب هذا البلاغ تم تمديد مهلة سداد المبالغ التي حصلت عليها المنشآت السياحية من برنامج حماية لتصبح المهلة حتى 31-12-2026 بدلا من 31-12-2024 .

المملكة