اطّلع السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري، في منفذ حالة عمّار – المدوّرة الثلاثاء، على الخدمات المقدمة للسعوديين القادمين للأردن، بعد رفع تعليق سفر السعوديين.

وأكد السفير السديري، أهمية تضافر الجهود من جميع الجهات المعنية لتقديم الخدمات كافة للعابرين والمسافرين عبر منفذ حالة عمّار- المدوّرة، وتقديم ما يلزم لخدمة ورعاية السعوديين في الخارج، بالتزامن مع صدور التوجيهات الكريمة من الجانب الأردني بالاكتفاء بالإجراءات المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمنظمة للفئات المسموح لها بالسفر وفق الاشتراطات المعلنة على حسابات السفارة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

وتتضمن الاشتراطات فحص الكشف عن فيروس كورونا نتيجته سلبية قبل دخول الأراضي الأردنية بما لا يزيد عن 72 ساعة، والحصول على جرعتي لقاح مضاد لفيروس كورونا أو جرعة واحدة مرّ عليها 14 يوما مع إرفاق ما يثبت ذلك لغايات إعفائهم من فحص الكشف عن الفيروس عند الوصول للمنفذ الأردني.

ونصّت الاشتراطات كذلك، على الراغبين بالقدوم من غير الحالات أعلاه بمن فيهم من سبق له الإصابة والتعافي من فيروس كورونا إجراء فحص الكشف عن الفيروس آخر في المنفذ الأردني تكون نتيجته سلبية، ويشترط لقدومهم التسجيل على منصّة http://Www.gateway2jordan.gov.jo والالتزام بالشروط المعمول بها سابقا، وفيما يتعلق بالمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما عليهم تقديم وثيقة تأمين طبي يغطي فيروس كورونا داخل الأردن.

وفي ختام الجولة، لفت السفير السديري إلى الجهود والاستعدادات التي تقوم بها الإدارات بالمنفذ على الجانبين السعودي والأردني والاهتمام بخدمة المسافرين بين البلدين.

المملكة + بترا