قال رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، الخميس، إن الأمانة ستعلن قبل نهاية الأسبوع المقبل، آلية عمل وأسس لضبط البيع العشوائي، الذي يشكل تعديا وتجاوزا على الأرصفة والشوارع والتقاطعات المرورية. 

وبين الشواربة أن إزالة المخالفات والعوائق والتعديات عن الأرصفة والطرق هو من المسؤوليات المباشرة لمناطق الأمانة بعد حل دائرة ضبط البيع العشوائي، وأن أي حملة لإزالة العوائق والتعديات يجب أن تكون بإشراف مدير المنطقة وبالتنسيق مع إدارة الأمانة.

وجدد خلال اجتماعه اليوم مع مديري مناطق الأمانة بحضور نائبه زياد الريحاني ومدير المدينة أحمد الملكاوي ، التأكيد على منع اي تصرفات فردية بها إستفزاز وتطاول على القانون في حملات البيع العشوائي وربط الإشراف عليها بالمديرين والتنسيق مع إدارة الأمانة .

وقال "إن الأمانة تعمل ضمن منظومة إلى جانب الحاكم الإداري والأجهزة الأمنية في إزالة العوائق والمخالفات عن الطريق والرصيف وهما حق للمواطن في استخدامهما بشكل آمن ، وإنه لا بد من التعامل مع البسطات وظاهرة البيع العشوائي بآلية عمل وأسس تحفظ كرامة المواطن سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل".  

وأشار إلى أن من مسؤوليات أمانة عمان تنظيم المدينة ومنع التعديات مع إيجاد الحلول والبدائل ، لافتا أنه سيتم استحداث أسواق شعبية جديدة في مناطق العاصمة عمان . 

وأضاف الشواربة أن على قطاع المناطق والبيئة مع تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، وعودة القطاعات للعمل بشكل تدريجي وفقا للقرارات الحكومية ، العمل بشكل مضاعف خاصة الوضع البيئي داخل الأحياء السكنية بأن تكون نسبة الدوام لمختلف الشفتات 100%.

المملكة