تنفذ غرفة تجارة عمّان السبت المقبل، حملة لإعطاء أصحاب المنشآت التجارية والخدمية والعاملين لديهم في العاصمة اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وفق بيان للغرفة، الخميس.

وبحسب البيان، "سيُعطى اللقاح من خلال عدة مراكز موزعة على مختلف مناطق عمّان، حُددّت لهذه الغاية وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة عصرا".

والمراكز التي سيتم تلقي المطعوم فيها هي؛ حدائق الملك حسين بمنطقة دابوق، وحدائق الملك عبدالله بمنطقة المقابلين، وقاعات يا هلا و(1) و(2)، وقاعة بيت شباب عمّان أو من خلال المركبات في المدينة الرياضية.

الغرفة أشارت إلى أن "أي شخص تجاوز عمره 18 سنة يحق له تلقي المطعوم من مالكي المؤسسات والشركات أو العاملين لديها".

وعن آلية تلقي اللقاح، دعت الغرفة المعنيين إلى التسجيل على منصة الخاصة بتلقي اللقاح التي أطلقتها وزارة الصحة، و"تحديد مكان تلقي المطعوم من بين الأماكن المحددة لهذه الغاية والذهاب مباشرة لمكان تلقي المطعوم، دون الحاجة للانتظار لاستلام رسالة لتحديد موعد لتلقي اللقاح".

وبيّنت الغرفة أنه "بإمكان المسجلين سابقا على المنصة وبانتظار موعد تلقي اللقاح من أصحاب الشركات والمؤسسات وموظفيهم الذهاب إلى موقع تلقي المطعوم مباشرة بعد التنسيق مع موظف الغرفة بالموقع".

وسمّت الغرفة، مندوبين من موظفيها في مراكز التطعيم لمساعدة الراغبين من القطاع التجاري والخدمي والعاملين لديهما بتلقي المطعوم.

بترا