أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي فيتال بوركلمانز، أهمية مواجهة منتخب نيبال، والتركيز على حصد النقاط الثلاث، قبل التفكير في لقاء الكويت ثم أستراليا؛ لضمان العبور إلى الدور الحاسم، المؤهل إلى كأس العالم 2022.

وصعّد المنتخب الوطني، تحضيراته الفنية والبدنية، مساء الجمعة، تأهباً لمواجهة نظيره النيبالي عند السابعة مساء الاثنين المقبل على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة.

وأجرى المنتخب تدريباً مساء الجمعة على ملعب نادي كاظمة، بقيادة بوركلمانز، ارتكز على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية، بحضور اللاعبين كافة، وفق اتحاد كرة القدم.

وشدد فيتال على "أهمية مواجهة نيبال، والتركيز على حصد النقاط الثلاث، قبل التفكير في لقاء الكويت ثم أستراليا، لضمان التأهل إلى الدور الحاسم".

أضاف: "أمامنا 9 نقاط لحسم التأهل، والمشوار يبدأ من نيبال ... ندرك أهمية لقاء الكويت، لكن علينا أولاً أن نحصد النقاط الكاملة في مواجهة الاثنين المقبل، قبل النظر إلى المباراة التالية".

وتستكمل مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، في الكويت بنظام التجمع، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكان الجهاز الفني للنشامى قد تابع الخميس، من مدرجات ملعب جابر الدولي، مواجهة المنتخب الأسترالي ونظيره الكويتي، والتي انتهت بفوز الأول 3-0، ليواصل صدارته للمجموعة، فيما عبر المنتخب النيبالي محطة تايبيه الصينية بنتيجة 2-0.

وابتعد المنتخب الأسترالي بقمة المجموعة بـ 15 نقطة، مع بقاء "النشامى" وصيفاً مع الكويت بذات الرصيد (10)، فيما تستقر نيبال رابعاً بـ 6، وتايبيه أخيراً دون نقاط.

ومتصدرو المجموعات الثمانية إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، تتأهل مباشرة إلى نهائيات آسيا 2023 بالصين، وللدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

المملكة