حقق نجم المنتخب الوطني للغولف والمصنف الأول عربيا، اللاعب شيركو الكردي، إنجازا تاريخيا جديدا بتأهله إلى الدور النهائي المؤهل إلى بطولة بريطانيا المفتوحة للمحترفين الجمعة.

وتعد هذه التصفية "غاية في الأهمية والصعوبة، كونها تحوي ما يقارب 288 لاعبا محترفا من مختلف بطولات العالم، يتنافسون على 12 مقعدا مؤهلا إلى بطولة بريطانيا المفتوحة"، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، مشيرة إلى أنه "لم يسبق لأي لاعب عربي الوصول إلى تلك المرحلة".

وستقام التصفيات نهاية الشهر الحالي، بواقع 18 حفرة على مدار يومين. ويدخل الكردي في معسكر تدريبي؛ استعدادا لهذه التصفيات.

وقال نائب رئيس اتحاد الغولف ناصر الشوملي في بيان السبت، إن الملعب التاريخي سانت أندروز -أقدم ملاعب العالم-، الذي يزيد عمره عن 450 عاما، شهد لأول مرة رفع العلم الأردني، حيث حمله شيركو على أكتافه وسط تغطية إعلامية عالمية كبيرة.

وقدم شيركو الكردي موسما استثنائيا وعاما حافلا بالإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية بداية بالمشاركة في بطولات الجولة الأوروبية (أوروبيان تور) في كل من الإمارات السعودية وقطر، ثم النتائج المميزة في بطولتي "تي تور" و"كلاتشك تور" في المملكة المتحدة، وصولا إلى تحقيقه أفضل تصنيف تاريخي على تصنيف الهواة على مستوى العالم (WAGR)، حيث يحتل المركز 241 عالميا و 13 على مستوى آسيا والباسيفيكي والأول على مستوى الوطن العربي، وهو أعلى تصنيف بالتاريخ لأي لاعب عربي.

وبطولة بريطانيا تعد أقدم وأقوى بطولات العالم بنسختها الـ 149 ومن أهم البطولات الأربعة الكبرى للغولف على مستوى العالم التي تضم أيضا بطولة أميركا المفتوحة وبطولة اتحاد الألعاب الرياضية (PGA)، إضافة لبطولة الماسترز.

بترا