دعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المستثمرين لاغتنام فرص الاستثمار التحفيزية المعروضة في منطقة البحر الميت التنموية.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة خلف الهميسات في بيان صحفي الاثنين، إن المجموعة تقدم تسهيلات لتحفيز الاستثمار وتطوير الأراضي الواقعة في منطقة البحر الميت التنموية بالقطاع الفندقي والتجاري، من ضمنها تمديد فترة العرض التحفيزي للاستثمار إلى آذار/مارس 2022، والذي يتضمن تخفيض بدل الإيجار السنوي بنسبة تصل إلى 50%.

وأشار الهميسات إلى أن العرض اشترط مددا واضحة للبدء في التنفيذ، ومدة سريان عقد التطوير تصل إلى 30 عاما من تاريخ توقيع الاتفاقية قابلة للتجديد، موضحاً أن مساحة الأراضي التي يشملها العرض تتراوح بين دونم وحتى 50 دونما لتطوير مشاريع سياحية متنوعة، وباستعمالات تشمل فنادق بتصنيفات مختلفة، إضافة إلى استعمال مختلط يشمل التجاري والفندقي مجتمعين، أو التجاري والشقق الفندقية مجتمعين.

وأكد أن العرض يشمل الإيجار لكافة الأراضي التي يتضمنها وليس البيع، بهدف تشجيع واستقطاب المهتمين  بالاستثمار من كبرى الشركات ورجال الأعمال لإقامة مشاريع سياحية وتنموية وبما يتطابق مع المخطط الشمولي للمنطقة.

وأضاف الهميسات، أن استراتيجية المجموعة تتركز في تحقيق الرؤى الملكية الثاقبة بتوفير بيئة استثمارية محفزة تساهم في خلق المزيد من فرص العمل، والتي تساهم في التخفيف من عبء البطالة، وأن المجموعة مستمرة بتطوير وتحديث خطط واستراتيجيات تسهم في دعم الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة.

ودعا المهتمين بالاستثمار في المشاريع السياحية إلى التواصل مع المجموعة للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

المملكة