أوقف وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس التدريس والدوام في مدرسة إبدر الثانوية للبنات في لواء بني كنانة، بعد ظهور تصدعات وتشققات كبيرة في البناء.

وبين أبو قديس أن "إيقاف التدريس جاء حفاظا على سلامة المعلمين لحين إرسال فريق هندسي للتأكد من سلامة المدرسة وإجراء الصيانة اللازمة لها".

وأضاف، خلال زيارته لمدارس اللواء بمحافظة إربد، للتأكد من جاهزيتها لعقد امتحان الثانوية العامة ومدى استعدادها لبدء العام الدراسي الجديد للعودة للتعليم الوجاهي، أنه "ستقوم الوزارة بتسليم مدرستين جديدتين خلال الفترة المقبلة في اللواء للتخفيف من ازدحامات الطلاب".

وأوضح أبو قديس أنه "سيتم إضافة غرف صفية جديدة لمدرسة المنارة الثانوية للبنين في منطقة حاتم للتخلص من اكتظاظ الصفوف الدراسية، وتزويد مختبر العلوم بالمعدات والأجهزة الحديثة انسجاما مع الحاجة لاستخدامات التكنولوجيا في مجال التعليم".

وأشار إلى أنه "سيكون هناك برنامج في الشهر المقبل لتعويض عما فقدوه من معارف ومعلومات خلال فترة التعلم عن بعد في أربعة مباحث رئيسية هي الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية".

وقال أبو قديس إن الوزارة، انتهت من تطعيم أكثر من 100 ألف معلم ومعلمة ضد فيروس كورونا بمختلف المدارس حسب البرنامج الخاص لذلك، مشيدا بـ "الإقبال الكبير من قبل الهيئات التدريسية لتلقي المطعوم".

المملكة