قال وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، إن المهندس الأردني أثبت كفاءته على الصعيدين المحلي والدولي.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقد في مبنى الوزارة، الاثنين، مع نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي، بحضور مدير العطاءات الحكومية وأمين عام الوزارة بالوكالة ونائب نقيب المهندسين فوزي مسعد، ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية عبدالله غوشة، وأمين عام النقابة علي ناصر، لبحث عدد من القضايا المشتركة بين الوزارة ونقابة المهندسين وعلى رأسها تدريب المهندسين.

وأكد الكسبي أنه سيتم استئناف برنامج تدريب المهندسين قريباً في حال توفر المخصصات المالية، حيث إن الوزارة قامت بمخاطبة الجهات المعنية لتوفير المخصصات اللازمة للبرنامج، وذلك إيماناً بدورها المجتمعي في سبيل تطوير مهارات المهندسين حديثي التخرج وتأهيلهم لسوق العمل.

وشدد الوزير على أن برنامج تدريب المهندسين من أهم البرامج التي تعنى بها وزارة الأشغال، مبيناً أن الوزارة لم تقم بإلغاء البرنامج وإنما إيقافه لحين توفر المخصصات اللازمة لدفع مستحقات المتدربين، ولا تزال الوزارة تستقبل طلبات تدريب المهندسين.

وأشاد نقيب المهندسين الأردنيين بتعاون الوزارة مع النقابة لما فيه مصلحة المهندسين، لاسيما فيما يتعلق ببرنامج تدريب المهندسين حديثي التخرج لدى الوزارة، مؤكدا أن إيقافه سيسهم برفع نسب أعداد المتعطلين عن العمل من المهندسين حديثي التخرج.

ولفت النظر إلى ضرورة تفعيل البوابة الإلكترونية بين النقابة والوزارة لتحديث بيانات المهندسين أولا بأول لتنظيم عمليات تدريب وتشغيل المهندسين، والحد من تداخل المهام والمسؤوليات بين الجانبين.

وعبر الكسبي عن فخره واعتزازه بنقابة المهندسين الأردنيين وللجهود التي بذلها المهندس الأردني في سبيل رفعة الوطن خلال المئة عام الماضية من عمر الدولة، متطلعاً إلى مزيد من التقدم والانجاز في المئوية الثانية.

المملكة