مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتحت سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي، الاثنين، مركز تدريب المرأة العسكرية، في منطقة الغباوي في محافظة الزرقاء، والذي أنشئ بالتعاون ما بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وخلال الافتتاح، الذي حضره مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد إبراهيم النعيمات والمساعد للإدارة والقوى البشرية العميد علي الدومي، ألقت مدير إدارة شؤون المرأة العسكرية العقيد مها الناصر كلمة أكدت فيها أهمية المركز في تطوير وتمكين المرأة العسكرية وتدريبها لمواكبة التطورات والوصول إلى درجة عالية من الاحترافية.

ولفتت الناصر إلى أن المركز صمم وفق أعلى المواصفات، ليكون مركزاً إقليمياً في المنطقة، لتقديم الدعم التدريبي للمرأة العسكرية، من خلال إعداد وتأهيل الضباط وضباط الصف من الإناث من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تعبويا وأمنياً وإدارياً للقيام بالواجبات الموكلة إليهن بكل كفاءة واقتدار.

وجالت سموها في مباني المركز والتي تضم قاعات تدريبية متخصصة وحضانة للأطفال، لخدمة مرتبات المركز من الإناث من خلال تأمين الرعاية اللازمة لأطفالهن.

وشمل حفل الافتتاح استعراضا لفصيل الموسيقات، ومتابعة تمرين من قبل مرتبات فصيل رد الفعل السريع / لواء سمو الشيخ محمد بن زايد من كلا الجنسين، عكس المستوى المتميز والاحترافية العالية التي يتمتع بها المشاركون.

وحضر الافتتاح عدد من الدبلوماسيين والملحقين العسكريين من الدول الصديقة، وعدد من ضباط القوات المسلحة.

بترا