فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على منتخب نيبال بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وسجل الهدف الأول المهاجم بهاء فيصل من ضربة جزاء في الدقيقة 24، ثم عاد فيصل وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 49، ثم عزز يزن العرب النتيجة بالهدف الثالث برأسية في الدقيقة 67.

وتألفت التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني من معتز ياسين في حراسة المرمى وإحسان حداد وبهاء فيصل وموسى التعمري ونور الروابدة وإبراهيم سعادة وعلي علوان ومهند خير الله ويزن العرب ومحمد الدميري ويزن النعيمات.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها يوم الاثنين أيضا أستراليا مع الصين تايبيه على الملعب ذاته.

ويتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 13 نقطة للأردن و10 للكويت، و3 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه.

وبادر المنتخب الوطني للهجوم من البداية، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر تسديدة موسى التعمري من خارج منطقة الجزاء والتي تألق الحارس كيران تشيمجونغ في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأثمرت محاولات الفريق عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض التعمري للإعاقة من قبل روهيت تشاند، ونفذها بهاء فيصل بنجاح.

واستمر تركيز "النشامى" على التسديد من خارج المنطقة، وهيأ التعمري الكرة أمام بهاء ليسدد محاولة سيطر عليها الحارس كيران (36).

ثم ضاعت فرصة خطيرة بعدما أرسل علي علوان تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت على القائم البعيد إلى التعمري ليلعب كرة رأسية ارتدت من الحارس ووصلت أمام يزن النعيمات ليسدد محاولة ردها أيضا كيران (42). بعد ذلك تقدم التعمري بالكرة وتجاوز أربعة لاعبين لكنه سدد بيسراه كرة غير مركزة ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

مع انطلاق الشوط الثاني سجل بهاء الهدف الثاني للمنتخب الوطني عبر ضربة حرة مباشرة نفذها قوية ومتقنة بعيدا عن متناول الحارس كيران (49).

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 67 عندما أرسل إحسان حداد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى يزن العرب الذي وضعها برأسه في الشباك.

وكانت أبرز فرص نيبال في المباراة عبر المهاجم أنجان بيستا الذي تابع تمريرة طويلة داخل المنطقة ولكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث (86)، وتلاه بعد دقيقة البديل بيشال راي الذي سدد كرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.

وفي الجهة المقابلة هيأ البديل عدي الصيفي الكرة على حافة منطقة الجزاء أمام ياسين البخيت ليسدد محاولة مرت بجوار المرمى، لتبقى النتيجة على حالها دون تغيير.

وتقام الجولة التالية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل 11 حزيران/يونيو المقبل، حيث تلتقي الكويت مع الأردن، ونيبال مع أستراليا.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب الأردن شهدت فوزه على الصين تايبيه 2-1 ثم تعادل مع الكويت 0-0 وفاز على نيبال 3-0 وخسر أمام أستراليا 0-1 قبل أن يحقق الفوز على الصين تايبيه 5-0.

في المقابل خسر منتخب نيبال أمام الكويت 0-7 وفاز على الصين تايبيه 2-0 ثم خسر أمام أستراليا 0-5 وأمام الأردن 0-3 وأمام الكويت 0-1 ليعود ويفوز على الصين تايبيه 2-0.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

المملكة