بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، خلال لقائه الثلاثاء، السفير الأسترالي لدى الأردن، بيرناند لينش وسكرتيرة السفير في قسم الشؤون السياسية غابريلا سيبس، أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد المعايطة أن الأردن يسير قدماً نحو تطوير الحياة السياسية عبر تعديل التشريعات الناظمة لها؛ (قانون الانتخاب، وقانون الأحزاب) وفقاً لتوجيهات جلالة الملك، مضيفاً أن الوزارة تعمل على تعزيز، وزيادة مشاركة المواطنين في العملية السياسية والديمقراطية، وتحفيزهم للانخراط في العمل الحزبي بالتركيز على المرأة والشباب، والوصول إلى برلمان قائم على الأحزاب والتيارات البرامجية التي تشكل الغالبية، وبدورها تشكل الحكومات البرلمانية.

وبين الوزير أن الأردن بقيادة جلالة الملك دولة ديمقراطية تعمل على تحقيق سيادة القانون، مؤكداً أهمية الاستمرار في السعي دوماً نحو تعزيز العلاقة بين البلدين بكافة المجالات والصعد، وعلى وجه الخصوص السياسية والبرلمانية.

وأشاد لينش بعمق العلاقات بين البلدين وحرص الحكومة الأسترالية على ترسيخ هذه العلاقة، مضيفاً أن السفارة وبالتنسيق بين حكومتي البلدين تعمل على دعم الأردن عبر العديد من الاتفاقيات والبرامج.

لينش، أشاد أيضا بدور جلالة الملك الفاعل في تعزيز مسيرة الدولة الأردنية، والسير بها نحو الإصلاح في ظل المئوية الثانية من عمر الدولة.

بترا