أعلن المنتخب الهولندي لكرة القدم الثلاثاء أنه سيفتقد جهود لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي دوني فان دي بيك بسبب الإصابة، في نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة من العام الماضي؛ بسبب فيروس كورونا والتي تنطلق الجمعة.

ونشر المنتخب البرتقالي في صفحته على "تويتر": "سيتخلى فان دي بيك عن المشاركة في كأس أوروبا. يعاني لاعب الوسط من إصابة. وكنتيجة، لن يكون متوافراً في الوقت المناسب ليورو 2020".

ولم يعمد مدرب هولندا فرانك دي بور إلى استبدال فان دي بيك الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في 19 مباراة دولية، بلاعب آخر ليستقر على قائمة من 25 اسماً.

وحالت الإصابة التي اعترضت مسيرة اللاعب البالغ 24 عاماً دون خوضه سوى أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص "الشياطين الحمر" بعد انتقاله إلى ملعب "أولد ترافورد" مقابل 49,5 مليون دولار قادماً من أياكس أمستردام في أيلول/سبتمبر الماضي.

وبات فان دي بيك ثالث لاعب دولي يغيب عن نهائيات البطولة القارية بعد مدافع ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك بسبب إصابة في القدم والحارس الأساسي ياسبر سيليسن (فالنسيا الإسباني) إثر إصابته بفيروس كورونا.

ويستهل المنتخب الهولندي مشواره في نهائيات كأس أوروبا باستضافته أوكرانيا في أمستردام الأحد، قبل أن يواجه النمسا ومقدونيا الشمالية على ملعب "يوهان كرويف أرينا" ضمن المجموعة الثالثة.

أ ف ب