يبلغ عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية العادية للعام الدراسي 2020/2021 الذي يبدا في نهاية الشهر الحالي في محافظة معان 3582 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات الدراسية موزعين على أربع مديريات تربية في المحافظة.

وأكد مدير تربية قصبة معان وهبي الشلبي في تصريح لـ"المملكة" أن المديرية قامت بكافة الاستعدادات لسير امتحانات التوجيهي لهذا العام ضمن قواعد السلامة العامة.

وبين أن عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحانات هذا العام بلغ عددهم 1200 طالب وطالبة منهم 540 من الطلبة النظاميين، و 660 من طلبة الدراسة الخاصة موزعين على 10 مراكز، و 15 قاعة مجهزة بكامل متطلبات البيئة الامتحانية الملائمة .

كما قال مدير تربية الشوبك الدكتور إبراهيم الشقيرات لـ"المملكة " إن المديرية قامت بتجهيز قاعات الامتحانات على أكمل وجه موضحا أن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان عددهم 365 طالبا وطالبة بواقع 220 من الطلبة النظاميين، و 145 من طلبة الدراسة الخاصة موزعين على 3 مراكز، و 4 قاعات مجهزة بالمعقمات والكمامات وأجهزة فحص الحرارة للطلبة مع مراعاة التباعد بين الطلبة داخل الغرف الصفية .

الدكتورة سمية البرديني مديرة مديرية تربية البادية الجنوبية قالت إن أعداد الطلبة المتقدمين لامتحان التوجيهي لهذا العام بلغ 1251 طالبا وطالبة موزعين على 18 مركزا، وعلى 19 قاعة ، وبينت البرديني أن المديرية قامت على تجهيز القاعات وتوفير الكمامات والمياه بالإضافة إلى الأدوات القرطاسية التي من الممكن أن يحتاجها الطالب داخل قاعة الامتحان .

وفي مديرية تربية البترا ، بلغ عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان التوجيهي 745 طالبا وطالبة، منهم 477 من الطلبة النظاميين، و 268 من طلبة الدراسة الخاصة موزعين على 7 مراكز، و 10 قاعات ،ووفرت المديرية الأجواء المناسبة للطلبة ليتمكنوا من تقديم الامتحان بكل يسر وسهولة من حيث توفير المقاعد المناسبة للطلبة، وتحقيق شروط البروتوكول الصحي المعتمد بحسب مدير تربية البترا الدكتور محمد الشقيرات .

المملكة