أعاد النادي الأهلي إلى فريق الأرثوذكسي مجسم كأس دوري كرة السلة الذي حصل عليه الأخير عام 1973، والذي اختفى لمدة 48 عاما، قبل أن يظهر في مستودعات الأول، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، الأربعاء.

وفاجأت إدارة النادي الأهلي نظيرتها في الأرثوذكسي في زيارة، حملت في طياتها مفاجأة إعادة الكأس المختفي، ما أذهل الأرثوذكسي الذي اعتبر أن "مثل هذه المفاجآت ليست بغريبة على الأشقاء في النادي الأهلي الذي أعاد كأسا لأصحابه بعد مرور 48 عاما على الفوز به"، على ما نقلت "بترا".

و"القصة بدأت عندما تفاجأ النادي الأهلي، بوجود كأس في مستودع النادي، كتب عليه فريق الأرثوذكسي بطلا لدوري كرة السلة لعام 1973، حيث لم يعرف الأهلي كيف وصل هذا الكأس إلى مستودعاته، لتأتي الخطوة بزيارة الأرثوذكسي محملا بمفاجأة تمثلت في الكأس الذي طال انتظاره"، وفق ما شرح رئيس النادي الأهلي عمر شقم.

وروى شقم بداية القصة بالقول: "كان في الأيام الماضية برنامج تلفزيوني مع أحد لاعبي النادي، للحديث عن مسيرته وإنجازات النادي الأهلي، ما دفع اللاعب للدخول إلى المستودع، بحثا عن الألقاب والكؤوس التي أحرزها الأهلي لعرضها خلال البرنامج، ليتفاجأ بوجود كأس مكتوب عليه (فريق الأرثوذكسي بطلا لدوري السلة لعام 1973)".

وأضاف: "لم نعرف في الأهلي كيف وصل هذا الكأس إلى مستودعاتنا، ولكننا سمعنا أن المباراة النهائية شهدت خلافا في الملعب، دون معرفة تفاصيل أخرى".

وأكد شقم أن "ناديه وفور ظهور هذا الكأس، وانطلاقا من النخوة الأردنية، والروح الرياضية والأخلاق التي تربى عليها الأردنيون، تقرر إعادة الكأس لأصحابه بعد 48 عاما".

وقال، "وضعنا الكأس في صندوق متميز، وتوجهنا إلى مقر النادي الارثوذكسي، دون أن نعلمهم عن سبب الزيارة، وعند اللقاء أبلغناهم بأننا نحمل أمانة مضى عليها 48 عاما، قبل أن نقدم لهم الكأس المفقود"، مشيرا إلى "عظم المشاعر التي تولدت عند الطرفين في تلك اللحظة، والتي تؤكد أهمية الرياضة في بناء جسور التعاون، وتعميق العلاقات بين الجميع".

بدوره، النادي الأرثوذكسي عبر عن "بالغ تقديره وشكره لهذه اللفتة الأردنية الأصيلة القادمة من النادي الأهلي".

وقال الأرثوذكسي في رسالته للأهلي، إن "الهيئة الإدارية للنادي الأرثوذكسي واللجنة الرياضية ولجنة كرة السلة، يثمنون لكم هذه البادرة الأخوية الصادقة والنابعة من عمق أصالتكم النقية المنسوجة على منوال الأجداد، ليعربوا لكم عن مدى شكرهم وسعادتهم بهذه المفاجأة الجميلة التي أثلجت الصدور، متمنين لكم ولأسرة النادي الأهلي مزيدا من النجاحات والإنجازات، أملين أن تبقى شعلة هذه الصداقة مضاءة كعربون محبة ووفاء وتعاون بين الناديين لعقود وأجيال قادمة".

وأضاف، "بدفء المشاعر النابضة من قلب المحبة والصداقة الأخوية المتجذرة بين الأرثوذكسي والأهلي، وعلى مدى أجيال، كانت بادرتكم الطيبة بمفاجأة الهيئة الإدارية للنادي الارثوذكسي بزيارة كريمة إلى مقره في عبدون حاملة معها هدية ثمينة كانت محفوظة بين أروقة مستودعات النادي الأهلي، لأربعة عقود متتالية، وهي كأس الفائز الأول الذي حصل عليه فريق الأرثوذكسي لكرة السلة لعام 1973 ، ضمن الدوري العام لأندية المملكة، والتي جرت وقتها على ملاعب النادي الأهلي، حيث اختفى الكأس في تلك اللحظات، ولم يستطع فريق النادي الأرثوذكسي الفائز بالمباراة احضاره معه إلى مقره في عبدون".

بدوره، أشاد اتحاد كرة السلة، بخطوة النادي الأهلي، وقال أمين عام اتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا: "هذه هي أخلاق الأردنيين التي لم ولن تتبدل، وهذه هي أخلاق الأردنيين التي ننهلها من القيادة الهاشمية"، مشيرا إلى أنها "خطوة ليست بغريبة".

بترا