اندلعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، بعد اقتحام أفراد القوات الخاصة وحرس الحدود صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر فلسطينية، أن "الشبان تصدوا لقوات الاحتلال وهتفوا بالتكبيرات قبل قيام الجنود باعتقال عدد منهم، عرف من بينهم بشار إياد الشويكي".

يأتي ذلك، بعد إلغاء قوات الاحتلال الإسرائيلي "مسيرة الأعلام" التي كانت مقررة الخميس، حيث أطلق شبان مقدسيون دعوات للتواجد في محيط باب العامود للتصدي لمحاولات عضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن جبير برفقة عدد من المستوطنين لاقتحام محيط باب العامود ورفع أعلام الاحتلال، بحسب "وفا".

وكانت 3 مجموعات من المستوطنين اقتحمت صباح الخميس، المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفق مدير أوقاف القدس عزام الخطيب.

وقال الخطيب في تصريح لـ"المملكة": "يوجد اقتحامات للمسجد الأقصى، وهناك 3 مجموعات اقتحمت المسجد لغاية الآن، الأولى عددهم 25، والثانية 18، والثالثة 19 مستوطنا متطرفا".

ولفت النظر إلى أن الاقتحام جرى على فترات متباعدة صباح اليوم، وذلك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "نحن موجودون في المسجد الأقصى، ونرصد كل هذه الاقتحامات وحراسنا موجودون في المسجد ويراقبون ويرصدون كل هذه الانتهاكات سواء صلوات تلمودية أو غير ذلك".

وأكدت مراسلة "المملكة"، اقتحام عدد من المستوطنين المسجد الأقصى صباح الخميس.

المملكة + وفا