تفقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة الخميس، سير العمل بمركز حدود العمري الحدودي.

واطلع رئيس الوزراء خلال جولته الميدانية في المركز الحدودي الذي يعد شريانا حيويا لتنقل الأشخاص والبضائع بين الأردن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ، على الإجراءات التي اتخذتها الجهات العاملة في المركز الحدودي للتسهيل على المسافرين الأردنيين المغادرين والعائدين أو القادمين للسياحة في الأردن مع حلول فصل الصيف.

وأكد الخصاونة خلال اجتماع عقده مع ممثلي الجهات العاملة في المركز، وبحضور عدد من الوزراء، أن الحكومة عملت على إثر زيارة قام بها عدد من الوزراء المعنيين إلى المركز الشهر الماضي، على تزويد المركز بمجموعة من المعدات والتجهيزات وتعزيز البنية التحتية فيه للتسهيل على المسافرين وحركة النقل والشحن وضمن أعلى المعايير والاشتراطات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا .

ولفت رئيس الوزراء إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة للحكومة بتسهيل الإجراءات على المواطنين، وتقديم كل التسهيلات اللازمة للمسافرين وزوار الأردن.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة للجهات العاملة في المركز من كوادر وزارة الداخلية وأجهزتها، ودائرة الجمارك واستعدادها لتزويدها بما يلزم من احتياجات مقدما شكره للعاملين في المركز على الجهود الكبيرة التي يبذلونها.

وشدد رئيس الوزراء على أن المراكز الحدودية هي بوابات الوطن لزائري الأردن وضرورة أن يعكس العاملون فيها الصورة الحقيقية عن الأردن.

من جهته، أشار وزير الداخلية مازن الفراية إلى أنه تمت زيادة أعداد "الكاونترات" المخصصة لختم الجوازات للتسهيل على المواطنين والمسافرين فضلا عن تجهيز المركز بمختبر لفحص كورونا.

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز من مدير مركز حدود العمري العقيد بشار مسلم، حول آلية العمل والإجراءات المتبعة ضمن المركز الحدودي الذي يعد معبرا رئيسيا لحركة نقل الركاب والشحن من بلاد الشام وعبر الأردن إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

ولفت إلى أن المركز يمتاز بقدرة عالية على استيعاب حركة تنقل للمسافرين تصل بين 15 إلى 18 ألف مسافر يوميا، مشيرا إلى أنه وفي ظل جائحة كورونا فإن المركز يستقبل حاليا بين 1200 إلى 1300 مسافر يوميا.

وأشار مدير المركز الحدودي إلى تطبيق الإجراءات الصحية المتبعة مع المسافرين القادمين وسائقي الشاحنات حيث يتم إجراء فحص كورونا في المركز لغير المسجلين على المنصة لزيارة الأردن ممن أخذوا المطعوم أو لديهم نتائج فحوصات سلبية .

وتجول رئيس الوزراء في مختلف أقسام المركز واطلع على الإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة للمسافرين .

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل في مبنى الركاب والمسافرين، وساحات الشحن ومظلات التفتيش الجمركي وأكشاك فحص كورونا.

ورافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزراء الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، والنقل وجيه عزايزة، والدولة لمتابعة الأداء الحكومي نواف التل، والدولة لشؤون الإعلام صخر دودين، والداخلية مازن الفراية، ومحافظ الزرقاء حجازي عساف، ومدير عام دائرة الجمارك جلال القضاة، وعدد من المسؤولين .

 

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي سيقوم بها الخصاونة للعديد من مناطق الأردن، لمتابعة أداء المرافق ومستوى الخدمات وتحفيز فرص الاستثمار.

كما يزور رئيس الوزراء في المحطة الثانية؛ منطقة الملك حسين بن طلال التنموية التابعة لشركة تطوير المفرق؛ للوقوف على سير العمل في المنطقة، والرؤية المستقبلية لتطويرها، لتكون مركزاً لوجستياً وخدماتياً وصناعياً متميزاً.

المملكة + بترا