أجرى وفد من مجموعة البنك الدولي، الخميس، جولة ميدانية، للاطلاع على عمل مركز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في مدينة الحسين للشباب.

وشارك في الجولة، نائب رئيس مجموعة البنك لمنطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج، وعميد مجلس المديرين التنفيذيين في البنك ميرزا حسن.

والأربعاء، أجرى الوفد، أيضا، جولة شملت فرع صندوق المعونة الوطنية في محافظة جرش، للاطلاع على عمل مشروع التحويلات النقدية الطارئة لأسر تضررت من جائحة فيروس كورونا، شارك فيها مدير دائرة المشرق في البنك ساروج كومار جها، ومدير صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة".

وأطلق البنك العام الماضي، برنامج الاستجابة الطارئة لمكافحة الفيروس بقيمة 20 مليون دولار؛ بهدف مساعدة الأردن في الوقاية واحتواء انتشار فيروس كورونا عبر تقديم دعم لتعزيز الكشف عن الحالات، وإجراء فحوص، وتوثيق وتسجيل حالات، وتتبع الإصابات، وتقييم المخاطر وإدارة الرعاية السريرية، حيث أوضح البنك في وثيقة تقييم، أن المشروع المتوقع إتمام تنفيذه في 22 حزيران/ يونيو 2022، "يسير بشكل مرض".

وحتى الأربعاء، تلقى 1.892782 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما حصل 594835 شخص على الجرعة الثانية في الأردن، وفق وزارة الصحة.

ويدرس البنك الدولي تمويل مشروع جديد للأردن، يسهم في تطعيم 2.4 مليون شخص ضد فيروس كورونا، وبنسبة 40% من السكان البالغين، لمساعدة المملكة على تحقيق مناعة جماعية.

وبحسب وثيقة للبنك اطلعت "المملكة" على نسخة منها، فإن القيمة الإجمالية للمشروع المقرر توقيع اتفاقيته في حزيران/يونيو المقبل، تصل إلى 60 مليون دولار، تهدف إلى تمويل وتوزيع 4.8 مليون جرعة من مطاعيم كورونا في الأردن.

المملكة