أكد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، السبت، سعي الوزارة الدائم لصيانة وإعادة تأهيل البنية التحتية لجميع المواقع السياحية في المملكة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية أجراها الكسبي ووزير السياحة نايف الفايز، يرافقهم فيها محافظ العاصمة سعد شهاب وعدد من المعنيين، لبعض المناطق السياحية في عمّان.

وبحث الكسبي مع وزير السياحة عدداً من المشاريع والقضايا التي تهم القطاع السياحي، مشدداً على أهمية تكاثف الجهود لحل جميع مشاكل البنية التحتية للمساهمة في دعم القطاع السياحي الذي يعد ركيزة أساسية في دعم الاقتصاد الأردني ككل، وذلك خلال زيارة تفقدية لطريق وموقع قصر عراق الأمير، وطريق نبع البحاث.

واستمع الكسبي، إلى عدد من الملاحظات والمطالب التي تتمثل بمشاكل خدماتية وبنية تحتية، موعزاً للمعنيين في الوزارة بالعمل على حلها بشكل فوري، وفقا للمخصصات المتوفرة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والأولويات التي تحددها الوزارة.

وقال، إن الوزارة استكملت العمل في العديد من المشاريع التي تخدم مواقع سياحية في الأردن، وسيجري قريباً العمل على عدد من المواقع الأخرى بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وثمن الكسبي، دور القطاع السياحي الفعال الذي ساهم في جعل الأردن مكاناً يقصده السياح من جميع أرجاء العالم مما يسهم في دعم الاقتصاد الأردني في ظل الظروف الصعبة.

وأشاد وزير السياحية نايف الفايز، من جهته، بالدور الفعال الذي تقوم فيه وزارة الأشغال في سبيل دعم القطاع السياحي الذي يعتبر من أكثر القطاعات الاقتصادية تضررا من جائحة كورونا، مثمناً تعاون وزارة الأشغال الدائم مع وزارة السياحية، وفقا للنهج الحكومي المتبع لتقديم أسمى الخدمات للمواطن.

وبين، أن السياحة الداخلية تشهد انتعاشاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة ما يتطلب من المنشآت والمواطنين تكثيف الجهود للالتزام بإجراءات السلامة العامة والإجرءات الرقابية.

وأضاف الفايز أن الوزارة تسعى لتدعيم القطاع السياحي بجميع المتطلبات التي يحتاجها، مشيراً إلى أن عددا كبير من العاملين في القطاع السياحي تلقوا اللقاح، وفقا للخطة المعلنة للوصول إلى صيف أمن وأن هنالك جولات رقابية مكثفة على مختلف المنشآت السياحية بالتعاون مع الجهات المختصة.

ولفت الفايز إلى أن عدداً من الدول صنفت الأردن من الناحية الوبائية كدولة خضراء لتدني عدد الإصابات بفيروس كورونا فيها ما يسهم في تنشيط السياحة الخارجية في الأيام المقبلة.

المملكة