أعلنت بلدية إربد الكبرى عودة جميع حدائقها للعمل اعتبارا من الأربعاء المقبل، من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا، التزاما بقرارات الحكومة الأخيرة التي سمحت بإعادة فتح الحدائق داخل البلديات.

وبين الناطق الإعلامي لبلدية إربد الكبرى رداد التل، السبت، أن البلدية ستطبق البرتوكولات المعتمدة لدخول الحدائق وممارسة الأنشطة فيها بحيث يمنع على أي شخص الدخول ما لم يكن مرتديا للكمامات مع ضرورة الالتزام بالتباعد بين المواطنين داخل الحديقة، ويكون هناك مسافة كافية بين أماكن جلوس العائلات. وأكد على منع إقامة التجمعات الكبيرة داخل الحدائق، إضافة لمنع إقامة الأنشطة والحفلات أو البازارات بمختلف أنواعها مع التشدد بمنع إدخال الأراجيل إلى الحدائق.

وأشار التل إلى قيام البلدية بتشكيل فرق خاصة لمراقبة التزام المواطنين داخل الحدائق، وفي حال وجود مخالفات يجري إبلاغ الأجهزة المعنية على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، والتأكد من التزام جميع رواد الحدائق بالشروط الصحية المقرة بشكل عام.

وبين أن استخدام المرافق الصحية داخل الحدائق سيكون ضمن بروتوكولات صحية بحيث يتم تعقيم هذه المرافق باستمرار وعلى مدار اليوم.

ونوّه التل إلى أن حدائق الملك عبد الله تحديدا ستقوم بإغلاق أبوابها أمام الزوار كل يوم سبت بهدف القيام بأعمال الصيانة والتعقيم كون هذه الحدائق تشهد ارتياد عدد كبير من الزوار أيام الخميس والجمعة.

وأوضح أن جميع هذه القرارات قابلة للتغير وفقا للحالة الوبائية، وما يصدر من قرارات حكومية بهذا الشأن، داعيا جميع رواد الحدائق للمحافظة على الممتلكات العامة التي وجدت بهدف خدمتهم وإيجاد أماكن آمنة لأطفالهم.

بترا