تفقد الأمين العام لسلطة المياه أحمد عليمات خلال زيارة لمحافظة الطفيلة، السبت، الاحتياجات المطلوبة للصيف الحالي واطلع على أهم الملحوظات التي تحتاج إلى قرارات مستعجلة لضمان استدامة خدمات المياه والصرف الصحي.

واستمع عليمات وفق بيان صادر عن وزارة المياه والراي السبت إلى شرح مفصل من المعنيين عن أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في المحافظة بشكل عام ولواء بصيرا بشكل خاص، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان وصول المياه إلى جميع المشتركين.

واستعرض المعنيون أبرز الاحتياجات لزيادة قدرة المصادر المائية واستكمال إنجاز ربط بعض الخطوط بين المصادر الرئيسة، وكذلك رفد الإدارة بالآليات والكوادر الفنية والإدارية اللازمة.

وجرى خلال الزيارة بحث أهم المشاكل التي يعاني منها لواء بصيرة ومنها المطالبة بزيادة كميات المياه وتحسين التزويد المائي ورفد مديرية لواء بصيرا بالكوادر الفنية والإدارية.

عليمات أكد أن السلطة تعمل بكل إمكانياتها للإسراع باستكمال الأعمال والمشروعات كافة وتجهيز المصادر والآبار بهدف توفير حلول للمعضلات والاختلالات كاشفا عن قرب تشغيل بئر جديدة وهي بئر الحسا 3.

وقال إنه سيتم تشغيل بئر الفجيج رقم 9 لتعزيز التزويد المائي في منطقة لواء بصيرا والمناطق المجاورة. وأشار عليمات إلى أن المطلوب من جميع الإدارات تنفيذ خططها وبرامجها واستكمال ربط المناطق والخطوط واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتوفير الحلول الكفيلة باستدامة عمل مصادر المياه في جميع المناطق وتطبيق السيناريوهات المختلفة القادرة على التعامل مع تزايد الاحتياجات في مختلف الظروف، والتأكد من قدرة المصادر المائية على تأمين احتياجات المواطنين لغايات الشرب وتوزيع المياه بعدالة ومعالجة جميع الشكاوى بالسرعة الممكنة.

المملكة