أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، عن انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة "ض" للمحتوى الرقميّ العربيّ بتأهل 12 فريقا للمرحلة الثانية.

وتأتي مسابقة "ض" للمحتوى الرقميّ العربيّ، بتنظيم من مؤسسة ولي العهد وجمعية "إنتاج"، وبالتعاون مع مجمع اللغة العربية ووزارة التعليم العاليّ، حيث تستهدف طلبة البكالوريوس في الجامعات الأردنيّة من مختلف التخصصات بهدف صقلهم بمزيد من المهارات.

وتمكنت فرق "إدراك" و"وحي" و"تدبر" من التأهل عن قطاع الصحة، في حين تأهلت عن قطاع الهندسة فرق "أثيل" و"بنيان" وسطور"، بينما تأهل عن قطاع الأعمال فرق "متين" و"نعد القادة" و"عروبة".

وتأهل عن قطاع الزراعة الفريقان "شباب المستقبل" و"كيان"، وعن قطاع السياحة فريق واحد يحمل اسم "مجهول ولكن موجود".

وقالت "إنتاج" في تصريح صحافي أصدرته الأحد، إن الفرق المتأهلة للمرحلة الثانية سيطلب منها إعداد عرض مرئي (فيديو) قصير مدّته دقيقة حول المحتوى، ليعرض في الحفل الختامي للجائزة أمام لجنة التحكيم والجمهور.

ولفتت النظر إلى أنه سيتم تحديد الفائز من كل فئة فرعية من لجنة التحكيم وتوزيع الجوائز الستّ في حفل الختام.

وقالت مؤسسة ولي العهد في تصريح لها إن مسابقة "ض" للمحتوى الرقميّ العربيّ تسهم في تحقيق الأهداف المرجوّة من المبادرة والمتمثلة بتحفيز الشباب والشابات على استخدام أحدث التكنولوجيات لإبراز مكانة اللغة العربيّة وجماليتها، بالإضافة إلى تمكين الشباب والشابات بالمزيد من المهارات ليكونوا سفراء عالميين لها. 

وأضافت: "مبادرة "ض" جاءت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظّم، بضرورة توحيد الجهود المبذولة تجاه اللغة العربيّة، والعمل على خلق نموذج فريد للشباب المؤمن بلغته، والساعي لإبراز هويته".

المملكة