طلب وزير الداخلية سمير المبيضين من محافظ العاصمة الأحد توقيف أشخاص قاموا بتنظيم حفل في أحد مطاعم عمّان قبل يومين وربطهم بكفالات عدلية عالية القيمة وذلك "لمخالفة مضمون الطلب المقدم للمحافظ بهذا الخصوص".

وقالت وزارة الداخلية في بيان وصل لموقع قناة المملكة الإلكتروني نسخة منه: "إنه بناء على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لصور وفيديوهات تخدش الحياء العام خلال حفل أقيم في ... مطعم سبق وأن تقدم بطلب إلى محافظ العاصمة من أجل إقامة مهرجان ألعاب ومسابقات يوم الجمعة الماضي".

"وتضمن الطلب إقامة مهرجان عائلي بدون تقديم مشروبات روحية إلا أن المطعم ارتكب مخالفة، وذلك لقيامه بتنظيم حفل تخلله تقديم مشروبات روحية وممارسات غير أخلاقية تخدش الحياء العام، وتتنافى مع مضمون الطلب المقدم للمحافظ"، بحسب البيان.

كما خاطب المبيضين وزير السياحة والآثار لإغلاق المطعم باعتبار أن المطعم منشأة سياحية تم ترخيصها من وزارة السياحة والآثار، وفق البيان.

وقال النائب صالح العرموطي إن "المهرجان كان حفلاً راقصاً وطالب الحكومة ببيان موقفها منه".

وتداولت حسابات غير موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالت إنها من الحفل، إضافة إلى شكاوى من تحرشات أثناء الفعالية.

ورحبت جماعة الإخوان المسلمين بقرار وزارة الداخلية، منتقدة "السلوكيات والممارسات الخادشة للحياء العام"، وفق بيان للجماعة، التي طالبت "بمنع وقوع مثل هذه الأعمال مستقبلا".

المملكة