أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، الأحد، أن لاعب المنتخب كريستيان إريكسن لا يزال في المستشفى لكنه في حالة "مستقرة" بعد سقوطه في المباراة الأولى للدنمارك أمام فنلندا في كأس أوروبا لكرة القدم السبت، في حين أكد طبيب المنتخب أن "ما من تفسير حتى الآن" لهذه الحادثة.

وقال الاتحاد في تغريدة عبر تويتر "تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، الذي أرسل تحياته إلى زملائه في المنتخب. حالته مستقرة، وما زال يرقد في المستشفى لمزيد من الفحوصات".

ولفت الاتحاد المحلي للعبة إلى أن المنتخب والموظفين "تلقوا المساعدة من فريق الأزمات، وسيواصلون حضورهم هناك لمؤازرة بعضهم البعض بعد حادثة الأمس (السبت)".

وسقط إريكسن (29 عاما)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن وعيناه واسعتان.

وشكل زملاؤه دائرة حوله بعدما تدخل فريق إسعاف طبي محاولاً إنعاشه، وتقديم تدليك قلبي له.

وبعد نحو 15 دقيقة من سقوطه، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم إخراج اللاعب على حمالة، برفقة جهاز طبي ولاعبي المنتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما صفقت الجماهير المحلية له.

وقال طبيب المنتخب مورتن بوزين خلال مؤتمر صحفي الأحد "ما من تفسير حتى الآن" لما حصل ذلك، مضيفًا أن كل الفحوصات التي خضع لها اللاعب حتى الآن كانت نتيجتها جيدة.

وأضاف "هذا أحد الأسباب أيضًا لبقائه في المستشفى؛ لنفهم ما الذي حدث".

فيما أكد طبيب فريق إنتر بييرو فولبي "الأمر المهم هو أنه بخير، لكنه لم يعانِ أبدًا من أي انتكاسة ألمحت إلى وجود مشاكل، لا مؤخرًا ولا في السابق، لا عندما كان في توتنهام (الإنجليزي) ولا في إنتر. في إيطاليا، الضوابط صارمة للغاية".

وتابع "تجاوزنا أوقاتاً عصيبة. ليس فقط أنا بل كل عائلة النادي. سيخضع لفحوصات إضافية وأكثر دقة في الأيام المقبلة".

وتوقفت المباراة الأولى التي جمعت بين الجارين الإسكندنافيين بعد سقوط إريكسن، واستؤنفت بعد ساعة ونصف، عقب أنباء منالاتحادين الأوروبي والدنماركي عن استقرار الحالة الصحية للاعب واستعادة وعيه، وانتهت بفوز فنلندا 1- صفر.

وكان هناك خياران أمام منتخب الدنمارك، إما استئناف المباراة أو تأجيلها، ولكن المدرب كاسبر هيولماند أكد الأحد أنه يندم على قرار العودة.

وقال "صراحة أعتقد أنه ما كان يجب أن نعود إلى أرض الملعب"، مضيفاً أن إريكسن طلب منه أن يستمر المنتخب في البطولة.

وتابع هيولماند "كريستيان يتمنى أن نستمر في المنافسات؛ لذا سنقوم بذلك. نريد أن نلعب من أجل كريستيان".

فيما قال جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي الرياضي في إنتر "صور مثل هذه أنذرت بأشياء درامية، لكنها لحسن الحظ لم تحصل بفضل الأطباء".

وأضاف أن إريكسن لم يُصب بفيروس كورونا ولم يتلقّ اللقاح ضده.

أ ف ب