دعت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة المواطنين في مدينة العقبة بضرورة الإسراع لأخذ المطعوم ضد فيروس كورونا في المراكز المعتمدة في منطقة العقبة.

وقالت السلطة في بيان الأحد، إنه "اعتبارا من 1 تموز/ يوليو 2021 واستنادا لقرارات الحكومة فإنه لن يتم السماح للزوار بدخول مدينة العقبة عبر المراكز الجمركية وادي اليتم ووادي عربة أو عبر المعابر الحدودية أو المطار إلا للأشخاص الذين حصلوا على جرعتي اللقاح أو  الجرعة الأولى من المطعوم ومرور 21 يوما على تلقيها أو فحص pcr  قبل الوصول بمدة 72 ساعة لمن هم أعمارهم  فوق 6 سنوات".

وأضافت السلطة أن الهدف الأساس لجميع الإجراءات، هو إلغاء الحظر الجزئي والعمل بطاقة تشغيلية بنسبة 100% في العقبة، كما كان معمول به قبل الجائحة، علما بأن المغادرين من مدينة العقبة وعند عودتهم في حال لم يأخذوا المطعوم سيكون عليهم لزاما تقديم فحص pcr عند العودة. 

كما دعت إلى الإسراع للحصول على المطعوم لتكون العقبة منيعة ضد هذا الوباء وتطبيق الإجراءات والقرارات التي تسهم في عودة الحياة الطبيعية للمدينة واعتبارها منطقة آمنة ضد هذا الوباء، ووجهة آمنة لجميع مرتاديها داخليا وخارجيا وبما يضمن عودة الحياة السياحية والاقتصادية والتجارية.

المملكة