ودع المنتخب الوطني لكرة القدم التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بعد خسارته أمام نظيره الأسترالي بهدف دون رد.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب جابر الدولي في الكويت، سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 75، عندما سجل المدافع هاري سوتار هدف الفوز لمنتخب أستراليا.

وأكمل المنتخب الوطني المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعب الوسط موسى التعمري في الدقيقة 88.

وأنهى منتخب أستراليا التصفيات بالعلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 14 نقطة للأردن و11 من سبع مباريات للكويت و6 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه، حيث فازت أستراليا بصدارة المجموعة وتأهلت للدور النهائي في تصفيات كأس العالم.

وقال المدير الفني فيتال بوركلمانز إنه "فخور جدا بالمنتخب" مشيرا إلى "تحمله مسؤولية الخسارة" أمام أستراليا وذلك في مؤتمر صحفي عقب المباراة. 

وأضاف بوركلمانز، أن المنتخب الوطني "منع استراليا في الشوط الأول من الوصول إلى ملعبنا وكنا الأفضل". 

"حالة الطرد لموسى التعمري غريبة، واثرت على شكل الفريق وساهمت بالخسارة"، على حد وصف المدرب البلجيكي، الذي لفت النظر إلى أن "الايام المقبلة ستحدد مصيري مع المنتخب الاردني".

وسنحت للمنتخب الوطني عديد الفرص في الشوطين الأول والثاني، لكنه لم ينجح في ترجمتها إلى أهداف. 

أما المنتخب الأسترالي قبل تسجيله هدف الفوز، حصل على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بعدما احتسب له الحكم ضربة جزاء، ولكنه لم ينجح في التسجيل منها.

وكان المنتخب الوطني يحتاج إلى الفوز على أستراليا لضمان عبوره إلى الدور الثالث والحاسم المؤهل إلى المونديال. 

وكانت المباريات السابقة للمنتخب الوطني شهدت فوزه على الصين تايبيه 2-1 ثم تعادل مع الكويت 0-0 وفاز على نيبال 3-0 وخسر أمام أستراليا 0-1، قبل أن يحقق الفوز على الصين تايبيه 5-0 وعلى نيبال 3-0 ويتعادل مع الكويت 0-0.

في المقابل، حققت أستراليا سبعة انتصارات متتالية على الكويت 3-0 ونيبال 5-0 والصين تايبيه 7-1 والأردن 1-0 والكويت 3-0 والصين تايبيه 5-1 ونيبال 3-0.

ويتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

المملكة