أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن تعليمات لتقديم موعد الجرعة الثانية من اللقاح الواقي من فيروس كورونا لمن يرغب لغايات السفر.

وكشف وزير الصحة فراس الهواري السبت، عن إنشاء مركز لإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير حمزة، سيقتصر عمله على حالات خاصة مثل الملتزمين بمواعيد السفر في مبنى مستشفى الأمير حمزة/المدرج.

وأكد الهواري لـ"المملكة" أن المركز سيتعامل ابتداء من الأحد مع حالات خاصة مثل شخص لديه موعد سفر ويرغب بتغيير موعد أخذ اللقاح للإسراع باستصدار شهادة تلقي المطعوم.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة الانتباه إلى موعد انتهاء مدة الحد الأدنى اللازمة بين موعد الجرعة الأولى والجرعة الثانية لكل نوع من أنواع اللقاح.

وأكدت الوزارة عدم قبول أي طلب لتقديم موعد الجرعة الثانية إلا بعد مرور 21 يوما من الجرعة الأولى من لقاح فايزر-بيونتك، ومرور 42 يوما من الجرعة الأولى من لقاح استرازينيكا، لمن هم فوق 18 عاما.

ولا بد من إحضار تذكرة سفر مؤكدة ومدفوعة حسب الأصول (مرفق وصل مالي أو رقم التأكيد الإلكتروني للتذاكر التي يتم شراؤها عبر الإنترنت) لغايات السفر جواً، أو تأشيرة أو إقامة أو ختم الخروج والعودة للمسافر براً أو بحراً.

وعلى طلبة الجامعات الذين يرغبون بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح لغايات السفر، وتقل إعمارهم عن 18 سنة وتزيد عن 17 سنة، تقديم طلب في المكان ذاته مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية اللازمة (قبول الجامعة، تذكرة السفر مدفوعة مسبقا مع الوصل المالي، وتشترط موافقة عطوفة الأمين العام لشؤون الأوبئة والأمراض السارية من خلال مديرية الأمراض السارية).

المملكة