أكّد نائب رئيس الوزارء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، ضرورة تفعيل الدور الرقابي في جميع البلديات لتجنب المخالفات التي كانت تحدث سابقا، وذلك من خلال تكليف فرق تفتيشية لرصد أي تجاوزات أو مخالفات أو تقصير في جميع البلديات في محافظات المملكة كافة.

ودعا كريشان خلال زيارة ميدانية الثلاثاء لبلديات في محافظة الكرك، للاطلاع على آخر مستجدات الأعمال وواقع العمل البلدي في المحافظة وأهم احتياجاتها، دعا رؤساء لجان البلديات إلى إجراء تسويات مالية مع المواطنين من خلال تقسيط المبالغ المالية المستحقة عليهم للبلديات نظرا للظروف المالية الصعبة التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا.

ووجه كريشان فريق الوزارة إلى متابعة موضوع فروقات رواتب موظفي البلديات وعكسها على إجمالي الراتب الأساسي بعد الرجوع والتنسيق مع ديوان الرأي والتشريع وذلك تحقيقا للعدالة الوظيفية بين جميع موظفي البلديات.

وشدّد على ضرورة تقديم الخدمات كافة وبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة أبناء المجتمع المحلي في القرى والأطراف من خلال التوزيع العادل للخدمات والآليات، مؤكدا أهمية دور البلديات التنموي والشامل من خلال إقامتها المشاريع التنموية بالشراكة مع القطاع الخاص التي ستسهم بإيجاد فرص عمل للشباب وتقليل نسب البطالة من منطلق مسؤوليتها المجتمعية.

واستمع، من رؤساء لجان البلديات ونواب المحافظة والموظفين والمواطنين إلى مطالبهم واحتياجاتهم للوقوف عليها بشكل مباشر ومتابعتها حسب الأصول من قبل الجهات المعنية بالوزارة.

وأشار كريشان، إلى أن الزيارات والتي تنفذ باستمرار وبشكل دوري تأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وبمتابعة حثيثة من قبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة بضرورة المتابعة الميدانية، والتواصل مع المواطنين، للاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم.

وشملت الزيارة بلديات: الكرك الكبرى، ومؤتة والمزار، ومؤاب، وشيحان.

بترا