بدأت وزارة المياه والري، بفتح وثائق التأهيل للشركات والائتلافات التي تقدمت لتنفيذ مشروع الناقل الوطني/ العقبة- عمان لتحلية ونقل المياه، وفق بيان لوزارة المياه، الأربعاء.

قالت وزارة المياه في بيان، إن "لجنة الشراء الخاصة لمشروع الناقل الوطني وبموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 2443 بتاريخ 2/6/2021، عقدت اجتماعا وبحضور كافة الأعضاء، حيث تم فتح وثائق التأهيل للشركات والائتلافات التي تقدمت لتنفيذ مشروع الناقل الوطني/ العقبة- عمان لتحلية ونقل المياه".

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع انبثق عنه "تشكيل لجنة فنية برئاسة محمد ارشيد، أمين عام وزارة المياه والري لدراسة طلبات التأهيل المسبق مع الشركات والائتلافات المشاركة بالمشروع".

ارشيد قال إن "المشروع المهم، يعد من أهم وأكبر المشاريع المتعلقة بقطاع المياه وهو من المشاريع الاستراتيجية التي ستعمل على حل جزء كبير من العجز المائي المتوقع في السنوات المقبلة".

وأشار إلى "متابعة حثيثة من قبل إدارة القطاع والحكومة تجري مع المعنيين بالمشروع خطوة بخطوة من أجل سرعة الإنجاز في هذا المشروع والبدء بتنفيذه".

ومن المتوقع الانتهاء من عملية التأهيل خلال شهر تموز/يوليو المقبل، وفق ارشيد الذي قال "سيتم فيما بعد إحالة وثائق العطاء للشركات التي سوف يتم تأهيلها، علما بأن كافة الشركات والائتلافات التي تقدمت للمشاركة بالمشروع هي:

1_ ACWA POWER

Zarou Limited _2

Nebras Power Q.P.S.C _3

Chinrsr Nuclear Engineering&Constuction _4

ESTA Construction _5

FCC Aqualia _6

Huta Marine _7

Marubeni Corporation _8

Vini Construction Grands _9

Sadeen group _10

Suez SA _11

Utico FZC _12

holdine _13

المملكة