أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأربعاء، عودة المدرب العراقي عدنان حمد لتدريب المنتخب الوطني خلفا للمُستقيل البلجيكي فيتال بوركلمانز، بعد خروج "النشامى" من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.    

قال الاتحاد في بيان، إنه "بناءً على ما شهدته مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات المشتركة من أداء متواضع ونتائج لم ترق للتوقعات، فقد اجتمعت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأربعاء، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، وقررت قبول استقالة كل من المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، فيتال بوركلمانز ومساعده ستيفان فانديرهايدن".

"كما تقرر تعيين المدرب عدنان حمد، مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني الأول، ليقود المرحلة المقبلة ابتداءً من مباراة المنتخب الوطني أمام جنوب السودان في الدوحة يوم 21 من حزيران /يونيو الحالي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب 2021".

وسبق لحمد أن درب المنتخب الوطني في وقت سابق. ولم يكشف الاتحاد عن مدة عقده مع المنتخب أو القيمة المالية للتعاقد. 

وودع المنتخب الوطني لكرة القدم التصفيات المزدوجة بعد خسارته الثلاثاء الماضي، أمام نظيره الأسترالي بهدف دون ردّ.

وقالت الأمينة العامة للاتحاد، سمر نصار على تويتر: "آلمنا خروج المنتخب من التصفيات بأداء لا يعكس حجم الطموح والدعم والآمال ... ونرحب اليوم بعدنان حمد للقيادة الفنية لمنتخبنا الوطني كخطوة أولى نحو تطوير منتخب منافس يعكس تطلعات جماهيره الوفية".

المملكة