وقعت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، اتفاقية مشروع تأهيل وصيانة ينابيع التنور والفوار وعين السبيل في محافظة جرش، لزيادة طاقتها الإنتاجية وإدامتها بقيمة نحو 40 ألف دينار، وفق بيان للوزارة.

ويأتي ذلك بحسب بيان الوزارة، "ضمن جهودها لتطوير المصادر المائية والاهتمام بالمزارعين وتطوير الزراعة وتأمينهم بمياه الري تنفيذا للتوجيهات الملكية بدعم الزراعة والمزارعين ومتابعة من الحكومة لتمكينهم في جميع المناطق".

وأكد البيان، "أهمية مثل هذه المشاريع التنموية وانعكاسها على المجتمعات المحلية، وتوسيع الاعتماد على الذات وتنمية الاقتصاد الوطني وتوفير العديد من فرص العمل".

"سيتم المباشرة بإعادة تأهيل 3 ينابيع رئيسية من قبل مقاول محلي مباشرة في مناطق مختلفة من جرش (التنور، الفوار، عين السبيل) بقيمة (39.950) ألف دينار أردني وخلال مدة لا تزيد على شهرين، حيث سيتم تنفيذ قناة جديدة لكل نبع وإعادة تأهيل الينابيع الثلاث بهدف صيانتها وديمومتها وزيادة طاقتها الإنتاجية لتأمين مياه الري المزارعين"، على ما أوضح البيان.

وشددت وزارة المياه على "حرص الحكومة على تنفيذ التوجيهات الملكية من خلال تقديم توفير كافة التسهيلات والمساعدة للمزارعين في كافة مناطق المملكة، وخلق الظروف المناسبة التي تمكنهم من القيام بواجبهم وإقامة مشاريع تنموية زراعية توفر عددا من فرص العمل للشباب وتحقق لهم مردودا ماليا مناسبا".

المملكة