أجهش قائد نادي ريال مدريد لكرة القدم، سيرخيو راموس، (35 عاما) بالبكاء، لدى وداع أنصار النادي خلال مؤتمر صحفي الخميس، واصفا رحيله عن الفريق بالقرار الأكثر صعوبة في مسيرته.

وخاض راموس، 671 مباراة في صفوف الفريق الملكي، وسيبقى اسمه مدونا بأحرف ذهبية في تاريخ النادي الذي قاده إلى إحراز بطولة إسبانيا 5 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.

وقرر راموس الرحيل لعدم التوصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة النادي لتجديد عقده الذي ينتهي في 30 حزيران/يونيو الحالي، وبالتالي سيصبح لاعبا حرا اعتبارا من الأول من تموز/يوليو.

وأدلى راموس ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بتصريحين مقتضبين خلال تكريم اللاعب في إحدى غرف مركز تدريب النادي بحضور عائلة راموس.

وقال راموس "لقد أتت اللحظة، ربما تكون اللحظة الأصعب في حياتي لأنك لا تريد حقا الرحيل عن ريال مدريد".

وأضاف "ساندني أنصار النادي في الأوقات الحلوة والمرة. كنت اتمنى وداعهم على أرضية الملعب".

وتابع "حقبة رائعة يتم إسدال الستارة عليها وكانت فريدة في حياتي، لكن صفحة مثيرة ستبدأ وأدخلها برغبة كبيرة لإبراز موهبتي لسنوات عدة قادمة".

وأعرب عن رغبته في حصد "المزيد من الألقاب"، مشيرا إلى ما يقوم به اليوم "ليس وداعا بل أراكم لاحقا لأني سأعود إلى ريال مدريد عاجلا أما آجلا".

في المقابل، اعتبر بيريز بأن رحيل راموس "ليس يوما سهلا"، متذكرا تعاقده مع مدافعه من اشبيلية عندما كان في التاسعة عشرة من عمره مقابل 27 مليون يورو.

وأضاف بيريز "وصل إلى النادي وكان يريد تحدي الجميع"، واصفا راموس بأنه "بلا شك أحد أساطير النادي. لقد تطورت كلاعب هنا وأصبحت قائدنا الرمز لسنوات عدة".

وعانى راموس في الموسم المنصرم من كثرة الإصابات وتحديداً في فخذه الأيمن وربلة الساق اليسرى وفيروس كورونا وأخيرًا في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر، ولم يخض سوى 5 مباريات منذ بداية 2021.

ولعب راموس طيلة الموسم المنصرم، 21 مباراة في مختلف المسابقات، وهو أدنى عدد له من المباريات خلال 15 موسماً قضاها في رحاب النادي.

ولم تعرف بعد الوجهة المستقبلية لراموس.

أ ف ب